اسباب ارتفاع حرارة السيارة عند الوقوف
ABRAJ: 2.08(%)   AHC: 0.80(%)   AIB: 1.10(0.00%)   AIG: 0.18(5.26%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.30(0.00%)   AQARIYA: 0.82(%)   ARAB: 0.80(%)   ARKAAN: 1.33(0.00%)   AZIZA: 2.57(1.98%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(%)   BPC: 3.80(%)   GMC: 0.76(5.00%)   GUI: 2.08(%)   ISBK: 1.16(0.00%)   ISH: 1.00( %)   JCC: 1.60(6.43%)   JPH: 3.60(0.55%)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.60(%)   NAPCO: 0.99( %)   NCI: 1.70(4.94%)   NIC: 3.05(3.39%)   NSC: 3.07( %)   OOREDOO: 0.75(0.00%)   PADICO: 1.02(0.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 4.04(1.00%)   PEC: 2.84(7.49%)   PIBC: 1.04(0.95%)   PICO: 3.39( %)   PID: 1.90(1.55%)   PIIC: 1.80( %)   PRICO: 0.30(0.00%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.16( %)   RSR: 4.50( %)   SAFABANK: 0.80( %)   SANAD: 2.20( %)   TIC: 2.95( %)   TNB: 1.23( %)   TPIC: 2.00( %)   TRUST: 2.99( %)   UCI: 0.43( %)   VOIC: 6.77( %)   WASSEL: 1.07(0.00%)  
9:40 صباحاً 23 شباط 2019

اسباب ارتفاع حرارة السيارة عند الوقوف

وكلات - الاقتصادي - ارتفاع مؤشر الحرارة في السيارة عادة ما يكون امر مقلق للسائق خاصة في السيارات المستعملة او المستخدمة لفترات طويلة ، و لكن اذا كنت تعاني من ارتفاع درجة حرارة السيارة اثناء عملية التوقف و استقراره اثناء السير فهذا يرجع الى عدة نقاط ستتعرف عليها في الاسطر التالية .

كيفية خروج حرارة محرك السيارة
هناك طريقتين رئيسيتين لخروج حرارة المحرك حيث الاولى منها و هي اثناء السير على سرعات عالية فان هذا يؤدي الى تهوية المحرك من الشبك الامامي و ثانيا من خلال الريداتير و الذي يعتبر مهمته الاساسية هي تبريد المحرك من خلال المروحة و مياه التبريد .

علامات ارتفاع حرارة السيارة عند الوقوف
لكي تعرف اذا كانت حرارة السيارة تزيد و ترتفع عند الوقوف ستجد ان مؤشر الحرارة يرتفع عن المعدل الطبيعي عندما تقف في الازدحام المروري لمدة 10 دقائق مثلا او اذا قمت بتشغيل محرك السيارة و تركتها لفترة زمنية قصيرة قبل التحرك ، في حين عند قيام بقيادة السيارة على السرعات المختلفة سواء على الطريق السريع او داخل المدينة ستجد ان درجة الحرارة عبر المؤشر تنخفض و تعود الى المعدل الطبيعي لها .

اسباب ارتفاع حرارة السيارة عند الوقوف
ليس هناك سبب واحد قد يؤدي الى ارتفاع درجة حرارة السيارة اثناء التوقف و انخفاضها اثناء الحركة و انما هناك عدة اسباب قد تؤدي الى ذلك ، فربما احد هذه الاسباب هو الذي ادى الى ارتفاع درجة الحرارة او ربما تكون جميع هذه الاسباب في ان واحد هي ما ادت الى ذلك ، تعرف على الاسباب في النقاط التالي :

مشكلة في بطارية السيارة


اذا كانت بطارية السيارة تعاني من مشكلة كهربائية بها او اقتراب العمر الافتراضي لها من الانتهاء او انها تحتاج الى زيادة الشحن لوجود ضعف بها ، بالتالي فان هذه الامور تؤدي الى عدم قيام الملفات الكهربائية في السيارة لعملها على اتم وجه و ذلك مثل عدم عمل مروح تبريد السيارة و التي تعمل بالكهرباء فاما انها تتوقف بالكامل او تقل سرعة دورانها و في الحالتين فانه سيؤدي الى ارتفاع درجة الحرارة .

مشكلة في مروحة السيارة


المروحة المخصصة لتبريد المحرك اسفل غطاء المحرك الامامي تعمل على سرعتين حيث السرعة الاولى تعمل عندما تكون درجة الحرارة مرتفعة بشكل تقليدي بينما السرعة الثانية و التي تعمل عندما ترتفع درجة الحرارة بشكل اكبر ، في بعض الاحيان فانك تستمع الى صوت المروحة و مع ذلك فان محرك السيارة ترتفع درجة حرارته و ذلك لان المروحة لم تنتقل من السرعة الاولى الى السرعة الثانية ، و يرجع ذلك الى وجود مشكلة في فيوز المروحة او الاسلاك الكهربائية .

نهاية العمر الافتراضي لمروحة التبريد
هذه المراوح مهما اختلفت نوعيتها فانها تمتلك عمر افتراضي و عندما ينتهي فان هذه المراوح لن تعمل بالكفائة المطلوبة او ربما تكون قد تعرضت للاحتراق ، لذلك يجب تغير مروحة الماتور خلال فترات زمنية معينة تختلف من نوع سيارة الى الاخرى .

مشكلة في غطاء الريداتير


صمام و غطاء الريداتير اذا لم يكن مقفل بشكل تام او اذا كان به مشكلة فان هذا الامر لن يؤدي الى قيام الريداتير بوظيفته الرئيسية مما سيؤدي الى ارتفاع درجة حرارة المحرك .

تغير فلتر الريداتير


فلتر الريداتير مهمته او منع دخول الاتربة و الاوساخ اليه و بعد فترة زمنية معينة فان جميع مسام الفلتر تغلق بالاتربة و بالتالي فان الهواء لا يدخل بالشكل المضبوط الى الرياتير و بالتالي فانك هنا تحتاج الى تنظيف فلتر الريداتير او الى تغيره بشكل كامل .

معدل الحرارة الطبيعي لمحرك السيارة
مؤشر الحرارة في طبلون السيارة يختلف من سيارة الى اخرى فهناك مؤشرات يكون المعدل الطبيعي لها هو ربع عداد الحرارة و هناك سيارات اخرى معدل الحرارة الطبيعي بها هو ثلث عداد الحرارة و هناك سيارات يكون مؤشر الحرارة لها هو نصف عداد الحرارة و هذا الامر يختلف من نوعية سيارة الى اخرى و من مستخدم الى اخر و نوع محرك الى نوع محرك اخرى لنفس السيارة .

و هذا يعني انك لا تقارن ابدا بين سيارتك و بين سيارة شخص اخر من حيث المعدل الطبيعي للحرارة و انما عليك ان تقارنها بالامر المعتاد عليه ، فاذا كنت تمتلك سيارة و دائما تعتاد على ان يكون مؤشر الحرارة على الربع في الوضع الطبيعي طوال فترة المحرك و التوقف فاذا ارتفع عن هذا فانه يعني ان المؤشر ارتفع .

Loading...