أسباب تقطيع السيارة عند الضغط على دواسة الوقود
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.09(3.81%)   AIG: 0.17(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.25(%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.73(%)   ARKAAN: 1.31(0.00%)   AZIZA: 2.59(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(0.00%)   BPC: 3.80(%)   GMC: 0.76(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.14(%)   ISH: 0.98(%)   JCC: 1.55( %)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.65(%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.78(4.00%)   PADICO: 1.01(0.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.98(0.25%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.10(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.90(%)   PIIC: 1.80(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.08(0.92%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.69(%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.95(%)   TNB: 1.20(%)   TPIC: 1.95(%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.40(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(1.96%)  
10:09 صباحاً 04 شباط 2019

أسباب تقطيع السيارة عند الضغط على دواسة الوقود

وكالات - الاقتصاي - يعمل محرك السيارة وفقاً لمنظومة متكاملة ، فكل قطعة من هذه المنظومة تقوم بمهمة معينة حتي يمكنه في النهاية أن يقدم أداء جيد للسيارة على الطرق ، وفي حالة تعرض أحد هذه الأجزاء إلى التلف ، فقد تختل هذه المنظومة مؤثرة على العديد من الأنظمة الحساسة في السيارة، ولعل من أبرز المشكلات التي قد تصادف سائقي السيارات والغير محببة على الإطلاق تلك التي تتلخص في إصابة السيارة بما يسمى التقطع او التنتيع عند الضغط على دواسة الوقود بها ، وهذا الأمر قد يجعل من أي رحلة بالسيارة أشبه بالكابوس في بعض الأحيان .

في التقرير التالي ، سنتطرق إلى أهم الأسباب التي تكمن وراء حدوث تقطيع أو تنتيع في السيارة  أثناء الضغط على دواسة البنزين ، فقط من خلال هذا التقرير :

فإذا كنت من الأشخاص الذين يعتمدون على استخدام السيارات بشكل يومي ، بالتأكيد ستكون قد تعرضت إلى مثل هذه المشكلة من قبل ، ويتسائل الكثيرين عن أسباب حدوث ذلك الأمر في السيارة ، السطور التالية تحملها لنا الإجابة على هذا التساؤل


 
أسباب تقطيع السيارة في حال الدعس على دواسة البنزين :

نفاذ كمية الوقود بالسيارة :
من أبرز الأسباب التي تؤدي إلى حدوث تقطيع بالسيارة عند الضغط على دواسة الوقود بها هو  نفاذ كمية الوقود الموجودة بالسيارة ، لأنك إذا نسيت أن تزود سيارتك بالمادة البترولية سوف تشعر بأن المركبة لا تتحرك في حالة اذا دعست على دواسة البنزين وسوف تجدها لا تستجيب على الاطلاق .

قي حالة إصابة كايلات السيارة بالأعطال :
في حالة إذا أصيبت الكويلات التي تتواجد في السيارة بالأعطال ـ فبالتأكيد سوف يؤدي ذلك إلى ظهور هذا العطل في السيارة ، وسوف تلاحظ عند الدعس على دواسة البنزين أن السيارة لم تعد تعمل وقد تم أصابتها التقطعات ، وعادة ما تظهر هذا المشكلة أيضاً في حالة إذا بدأت البواجيهات أو ما تسمى بشمعات الأحتراق في السيارة إلى التلف ، وعن السبب في ذلك فيرجع إلى أن الشرارة الأولى التي تنشأ في داخل غرف الاحتراق في السيارة سوف تتغير طبيعتها ، مما يؤدي إلى عدم استجابة السيارة عند محاولة تشغيلها ، كما تظهر علامات هذا الأمر عند الضغط على دواسة البنزين في السيارة ، وسوف تلاحظ أن السيارة لا تستجيب عن القيام بهذا الفعل .

عندما يمتلئ فلتر الهواء أو صفاية البنزين بالأوساخ :
من أبرز الأسباب التي تؤدي إلى حدوث تقطيع في السيارة ، وخاصة عند الضغط على دواسة البنزين هو امتلاء الفلتر الخاص بالهواء في السيارة أو الصفاية الخاصة بالبنزين بالأوساخ و الشوائب ، وفي هذه الحالة بالتأكيد سوف تشعر بأن دعسة البنزين في السيارة قد أصابتها التقطعات ، وربما لا تستجيب سيارتك اثناء القيادة  .

تعرض مضخة الوقود ( طرمبة الوقود ) في السيارة الى التلف :
في حال تعرض مضخة الوقود في التلف او للأعطال ، فهذا أمر يؤثر أيضاً على دواسة الوقود ، يؤدي ذلك إلى توقف السيارة عن العمل أو على الأقل لا تستجيب السيارة عند الضغط على دواسة البنزين بها .

في حال تعرض حساس البنزين للأعطال :
يمكن أن تظهر هذه التفتفة والتقطيع التي تحدث عند الضغط على دواسة البنزين في السيارة في حال تعرض حساس دواسة البنزين للأعطال.

فعندما تصاب  سيارتك بالتفتفة او التقطيع عند الضغط على دواسة الوقود فلا تتأخر عن التوجه السريع إلى إحدى مراكز صيانة السيارات والتي تملك جهاز سكانر للكشف على السبب الذي أدى إلى ظهور هذه المشكلة .

Loading...