لماذا تضعف قوة السيارة عند تشغيل المكيف؟
ABRAJ: 2.08(%)   AHC: 0.80(%)   AIB: 1.10(0.00%)   AIG: 0.18(5.26%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.30(0.00%)   AQARIYA: 0.82(%)   ARAB: 0.80(%)   ARKAAN: 1.33(0.00%)   AZIZA: 2.57(1.98%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(%)   BPC: 3.80(%)   GMC: 0.76(5.00%)   GUI: 2.08(%)   ISBK: 1.16(0.00%)   ISH: 1.00( %)   JCC: 1.60(6.43%)   JPH: 3.60(0.55%)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.60(%)   NAPCO: 0.99( %)   NCI: 1.70(4.94%)   NIC: 3.05(3.39%)   NSC: 3.07( %)   OOREDOO: 0.75(0.00%)   PADICO: 1.02(0.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 4.04(1.00%)   PEC: 2.84(7.49%)   PIBC: 1.04(0.95%)   PICO: 3.39( %)   PID: 1.90(1.55%)   PIIC: 1.80( %)   PRICO: 0.30(0.00%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.16( %)   RSR: 4.50( %)   SAFABANK: 0.80( %)   SANAD: 2.20( %)   TIC: 2.95( %)   TNB: 1.23( %)   TPIC: 2.00( %)   TRUST: 2.99( %)   UCI: 0.43( %)   VOIC: 6.77( %)   WASSEL: 1.07(0.00%)  
10:03 صباحاً 16 كانون الثاني 2019

لماذا تضعف قوة السيارة عند تشغيل المكيف؟

وكالات - الاقتصادي- دائماً ما ينصح الاشخاص الذين يمتلكون سيارات ذات اربع اسطوانات، بان يوقفوا تشغيل المكيف متى توجهوا صعوداً كي لا تفقد السيارة من عزمها وقوتها.

ان هذا الامر صحيح، ولكن السيارات ذات الست اسطوانات وما فوق لا تعاني من هذه المشكلة...

والسبب يعود الى الكومبريسور الخاص بنظام التكييف الذي يعتمد على المحرك كي يعمل، خصوصاً وانه يستمد طاقته منه، لذلك وعند تشغيل المكيف يخسر المحرك بعضاً من احصنته وقوته والتي كان يجب بها ان تصل  إلى الاطارات، لذلك نلاحظ انه وبمجرد اطفاء المكيف تعود قوة السيارة الى ما كانت عليه.

اذا لا تتفاجؤوا بطريقة عمل الكومبريسور الذي يعتمد على المحرك كي يحركه ليعطي البرودة لمكيف السيارة، كما ان المحركات المؤلفة من 6 او 8 اسطوانات لن تتأثر بالمكيف الشغّال وبطريقة عمله فهي تنتج احصنة اكثر من المحركات المؤلفة من اربع اسطوانات والتي تأتي عادة بسعة صغيرة.

Loading...