ماذا تفعل إذا وجدت مسماراً في إطار سيارتك؟
ABRAJ: 2.08(%)   AHC: 0.80(%)   AIB: 1.10(0.00%)   AIG: 0.18(5.26%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.30(0.00%)   AQARIYA: 0.82(%)   ARAB: 0.80(%)   ARKAAN: 1.33(0.00%)   AZIZA: 2.57(1.98%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(%)   BPC: 3.80(%)   GMC: 0.76(5.00%)   GUI: 2.08(%)   ISBK: 1.16(0.00%)   ISH: 1.00( %)   JCC: 1.60(6.43%)   JPH: 3.60(0.55%)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.60(%)   NAPCO: 0.99( %)   NCI: 1.70(4.94%)   NIC: 3.05(3.39%)   NSC: 3.07( %)   OOREDOO: 0.75(0.00%)   PADICO: 1.02(0.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 4.04(1.00%)   PEC: 2.84(7.49%)   PIBC: 1.04(0.95%)   PICO: 3.39( %)   PID: 1.90(1.55%)   PIIC: 1.80( %)   PRICO: 0.30(0.00%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.16( %)   RSR: 4.50( %)   SAFABANK: 0.80( %)   SANAD: 2.20( %)   TIC: 2.95( %)   TNB: 1.23( %)   TPIC: 2.00( %)   TRUST: 2.99( %)   UCI: 0.43( %)   VOIC: 6.77( %)   WASSEL: 1.07(0.00%)  
11:48 صباحاً 18 كانون الأول 2018

ماذا تفعل إذا وجدت مسماراً في إطار سيارتك؟

وكالات - الاقتصادي -  من الأمور المزعجة التي تواجه السائقين عند ركوب سياراتهم اكتشاف وجود مسمار في أحد الإطارات، ونظراً لأهمية الإطارات الشديدة في عملية سير السيارة، وكونها من عوامل الأمان التي تحافظ على السيارة من الحوادث نستعرض معاً كيفية التصرف الصحيح في هذه المشكلة.

في البداية عليك فحص مستوى ضغط الهواء داخل الإطار، والتأكد من انخفاض ضغط الهواء أم لا، وذلك عن طريق جهاز كشف ضغط الهواء، أو بواسطة الضغط على الإطار بقدمك، في حال استمرار الإطار بالاحتفاظ بالمستوى الطبيعي لضغط الهواء يمكنك التحرك بالسيارة لأقرب مركز صيانة إطارات، لإصلاح الإطار حتى لا تتأثر الأسلاك المعدنية الموجودة داخله وتتلف، أما إذا وجدت انخفاض في ضغط الهواء فيجب وقتها فك وتبديل الإطار.

توجد عدة طرق لإصلاح الإطار من بينها لحام الخابور ويتم فيه تمرير فتيل به مادة لاصقة خلال الثقب في الاتجاه من خارج الإطار إلى داخله، ولحام الرقعة ويتم بلصق رقعة بها مادة لاصقة على الثقب من الجهة الداخلية للإطار.

كما يوجد اللحام الحراري وهو مثل لحام الرقعة ولكن يزيد عليه تعريض المكان المثقوب ورقعة اللحام للتسخين الحراري، وكثير من الخبراء يفضلون طريقة اللحام الحراري، حيث أن الإصلاحات الأخرى غير آمنة ومرفوضة تماماً كإصلاحات دائمة

مع الوضع في الاعتبار أن استبدال الإطار تماما هو أفضل الحلول حتى لا تحدث مشكلة للإطار أثناء قيادة السيارة، كما أن بعض الثقوب التي تصيب إطار سيارتك، قد تحدث في أماكن معينة بالإطار يستحيل على الفني أن يعيد صيانتها مرة أخرى، مثل “كتف وجدار” الإطار، أي الزوايا الحادة الموجودة في الإطار من أعلى وجوانب الإطارات الداخلية أو الخارجية.

Loading...