عواقب إطفاء المحرّك مباشرة
ABRAJ: 2.08(%)   AHC: 0.80(%)   AIB: 1.10(0.00%)   AIG: 0.19(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.30(0.44%)   AQARIYA: 0.82(%)   ARAB: 0.80(%)   ARKAAN: 1.33(0.00%)   AZIZA: 2.52(0.00%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(0.00%)   BPC: 3.80(%)   GMC: 0.80(%)   GUI: 2.08(%)   ISBK: 1.16(0.87%)   ISH: 1.00( %)   JCC: 1.71(%)   JPH: 3.62( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.60(%)   NAPCO: 0.99( %)   NCI: 1.62(1.82%)   NIC: 2.95(1.67%)   NSC: 3.07( %)   OOREDOO: 0.75(1.32%)   PADICO: 1.02( %)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 4.00(2.44%)   PEC: 2.84(7.49%)   PIBC: 1.05( %)   PICO: 3.39( %)   PID: 1.93( %)   PIIC: 1.80( %)   PRICO: 0.30( %)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.16( %)   RSR: 4.50( %)   SAFABANK: 0.80( %)   SANAD: 2.20( %)   TIC: 2.95( %)   TNB: 1.23(0.00%)   TPIC: 2.00( %)   TRUST: 2.99( %)   UCI: 0.43( %)   VOIC: 6.77(4.92%)   WASSEL: 1.07(0.00%)  
11:07 صباحاً 01 تشرين الأول 2018

عواقب إطفاء المحرّك مباشرة

وكالات - الاقتصادي - ينصح الخبراء بعدم إيقاف محرّك السيارة مباشرة بعد الوصول من مشوار طويل أو بعد قيادة السيارة بطريقة رياضية حتى لا يتضرّر المحرك.

وأشار الخبراء إلى أنه يجب ترك السيارة في حالة تشغيل لدقيقتين على الأقل حتى يتمّ تبريد المحرّك، ومن بعدها إطفاؤه، مع ملاحظة إذا كانت مراوح التبريد تعمل بأقصى طاقتها والإنتظار حتى تخفّ سرعتها، ما يعني أنّ الحرارة أصبحت ملائمة لإطفاء المحرّك. والسبب في ذلك، هو أنّ عملية الإحتراق والحرارة العالية داخل المحرك يتمّ تصريفها عبر دورة التبريد التي تعمل مع دوران المحرّك.

بالتالي، فإنّ إطفاء المحرّك مباشرة في حال كانت حرارته عالية أو بعد القيادة لساعات، سيوقف دورة التبريد، ما سيحدّ من تخفيض حرارته ويؤدي مع التكرار إلى تضرّر الأجزاء الداخلية فيه. 

Loading...