5 أسباب تؤدي إلى نتعة ناقل الحركة الأوتوماتيكي بتغيير السرعات
ABRAJ: 2.08(%)   AHC: 0.80(%)   AIB: 1.10(0.00%)   AIG: 0.18(5.26%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.30(0.00%)   AQARIYA: 0.82(%)   ARAB: 0.80(%)   ARKAAN: 1.33(0.00%)   AZIZA: 2.57(1.98%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(%)   BPC: 3.80(%)   GMC: 0.76(5.00%)   GUI: 2.08(%)   ISBK: 1.16(0.00%)   ISH: 1.00( %)   JCC: 1.60(6.43%)   JPH: 3.60(0.55%)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.60(%)   NAPCO: 0.99( %)   NCI: 1.70(4.94%)   NIC: 3.05(3.39%)   NSC: 3.07( %)   OOREDOO: 0.75(0.00%)   PADICO: 1.02(0.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 4.04(1.00%)   PEC: 2.84(7.49%)   PIBC: 1.04(0.95%)   PICO: 3.39( %)   PID: 1.90(1.55%)   PIIC: 1.80( %)   PRICO: 0.30(0.00%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.16( %)   RSR: 4.50( %)   SAFABANK: 0.80( %)   SANAD: 2.20( %)   TIC: 2.95( %)   TNB: 1.23( %)   TPIC: 2.00( %)   TRUST: 2.99( %)   UCI: 0.43( %)   VOIC: 6.77( %)   WASSEL: 1.07(0.00%)  
9:45 صباحاً 25 أيلول 2018

5 أسباب تؤدي إلى نتعة ناقل الحركة الأوتوماتيكي بتغيير السرعات

وكالات – الاقتصادي -  يعتمد نسبة كبيرة من الأشخاص في وقتنا الحالي على القير الأتوماتيكي في السيارات، لسهولة قيادتها خاصة مع الإزدحام المروري، لكن يواجه قائد السيارة أحياناً أعطال تصيب القير ومنها النتعة الغريبة التي تصيب علبة التروس أثناء تغيير السرعات (تشعر بطقة أو دقة قوية جداً من الخلف وتستمر عدة دقائق)، ويجب معالجة هذه المشكلة قبل تفاقمها، لذا نستعرض هنا أسباب نتعة القير.

1- إذا فقد زيت القير لزوجته، أو إمتليء بالشوائب والأوساخ، أو انتهي صلاحيته، ويجب في جميع هذه الحالات تغيير الزيت فوراً

2- حال تعرض محول عزم الدوران في السيارة للأعطال

3- إذا انخفض زيت القير بصورة كبيرة، كذلك تظهر المشكلة في حال تدفق الزيت بكميات كبيرة إلى علبة التروس أثناء القيام بتغيير السرعات

4- حال انسداد أو تلف فلتر زيت القير نتيجة زيادة الشوائب والأوساخ

5- إذا تعرضت برمجة تغيير السرعات في علبة التروس بحاسوب السيارة للخلل

Loading...