25 مليار دولار أنفقها الصينيون على الكلاب والقطط في 2018
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.15(2.54%)   AIG: 0.17(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.61(0.38%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.94(3.30%)   ARKAAN: 1.32(0.00%)   AZIZA: 2.75(4.84%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.50(%)   BPC: 4.00(2.44%)   GMC: 0.79(%)   GUI: 1.99(%)   ISBK: 1.41(2.76%)   ISH: 1.10(%)   JCC: 1.59( %)   JPH: 3.83( %)   JREI: 0.28( %)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47( %)   NAPCO: 1.03( %)   NCI: 1.76(%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.83(1.22%)   PADICO: 1.00(0.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 4.00(0.00%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.13(0.00%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(0.00%)   PRICO: 0.28(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.13(%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.70(4.48%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.20(%)   TPIC: 1.90(%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.37(%)   VOIC: 7.64(4.95%)   WASSEL: 1.00(0.00%)  
8:19 صباحاً 14 أيلول 2018

25 مليار دولار أنفقها الصينيون على الكلاب والقطط في 2018

بكين - الاقتصادي - بلغ حجم إنفاق الصينيين على القطط والكلاب في البلاد نحو 170.8 مليار يوان (25 مليار دولار) في عام 2018، بزيادة قدرها 27% عن عام 2017، وفق تقارير رسمية لعام 2018 حول صناعة الحيوانات الأليفة في الصين. 

ومن بين مالكي الحيوانات الأليفة في الصين، البالغ عددهم 73.55 مليون نسمة، يفضل الأغلبية اقتناء الكلاب عن أي حيوان آخر، حيث بلغ عدد الأسر المالكة للكلاب نحو 33.9 مليون أسرة، تلاها 22.58 مليون من أصحاب القطط.

وأشارت التقارير  إلى أن غالبية مالكي القطط والكلاب في البلاد تتراوح أعمارهم ما بين العشرينيات والثلاثينيات، في حين أن نحو 87.5% من أصحاب الكلاب هم من النساء، نصفهن من المتعلمات الجامعيات، أما غالبية أصحاب القطط فمن طلاب المرحلة المتوسطة.

وذكرت صحيفة "تشاينا ديلي" الصينية أنه مع ارتفاع مستويات المعيشة شهد حجم الإنفاق الاستهلاكي في صناعة الحيوانات الأليفة تزايدا مُطردا، حيث بلغ متوسط إنفاق مالك الحيوانات الأليفة على حيوان أليف واحد نحو 5016 يوانا سنويا (نحو 740 دولارا)، بزيادة 15% عن العام الماضي.

كما وجد التقرير أن الجزء الأكبر من الإنفاق يذهب على منتجات الحيوانات الأليفة، حيث يميل أصحاب الكلاب إلى إنفاق مزيد على الشامبو ومكيفات الشعر والألعاب ومقود الكلاب، في حين أن العناصر الثلاثة الأولى في قوائم التسوق الخاصة بمالكي القطط هي مراحيض القطط واللعب وألواح الخدش.

واستقبل "معرض آسيا للحيوانات الأليفة 21" الذي عُقد في مدينة شنغهاي الصينية أواخر أغسطس/أب الماضي أكثر من 140 ألف زائر. وأقام أكثر من 1300 عارض أكشاك في قاعة المعرض التي تبلغ مساحتها 140 ألف متر مربع.

ويقدم المعرض كل عام أحدث المعلومات حول المنتجات الجديدة لصناعة الحيوانات الأليفة، بدءا من الملابس، والأقفاص، والمنازل، وألعاب الحيوانات الأليفة، ومنتجات الرعاية الصحية، والرمل، والحلي، والإكسسوارات، وغيرها من المنتجات.

Loading...