إرشادات ضرورية للسائقين عند تعطل "مثبت السرعة"
ABRAJ: 2.08(%)   AHC: 0.80(%)   AIB: 1.10(0.00%)   AIG: 0.19(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.30(0.44%)   AQARIYA: 0.82(%)   ARAB: 0.80(%)   ARKAAN: 1.33(0.00%)   AZIZA: 2.52(0.00%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(0.00%)   BPC: 3.80(%)   GMC: 0.80(%)   GUI: 2.08(%)   ISBK: 1.16(0.87%)   ISH: 1.00( %)   JCC: 1.71(%)   JPH: 3.62( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.60(%)   NAPCO: 0.99( %)   NCI: 1.62(1.82%)   NIC: 2.95(1.67%)   NSC: 3.07( %)   OOREDOO: 0.75(1.32%)   PADICO: 1.02( %)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 4.00(2.44%)   PEC: 2.84(7.49%)   PIBC: 1.05( %)   PICO: 3.39( %)   PID: 1.93( %)   PIIC: 1.80( %)   PRICO: 0.30( %)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.16( %)   RSR: 4.50( %)   SAFABANK: 0.80( %)   SANAD: 2.20( %)   TIC: 2.95( %)   TNB: 1.23(0.00%)   TPIC: 2.00( %)   TRUST: 2.99( %)   UCI: 0.43( %)   VOIC: 6.77(4.92%)   WASSEL: 1.07(0.00%)  
8:28 صباحاً 07 أيلول 2018

إرشادات ضرورية للسائقين عند تعطل "مثبت السرعة"

وكالات - الاقتصادي - تؤكد الشرطة حول العالم، على أهمية اتباع عدة إرشادات عند تعطل "مثبت السرعة" في السيارات التي تحتوي على هذه الخاصية.

وأهم الإرشادات: ضرورة الهدوء وعدم الذعر والتأكد من ربط حزام الأمان وتشغيل مصابيح التنبيه والمصابيح الأمامية والاتصال على رقم الطوارئ.

ولتدارك الوضع بسرعة يجب البدء بالخطوة الأولى التي تستدعي محاولة تحريك ناقل الحركة على وضع "L" ومن ثم إطفاء المحرك عن طريق المفتاح بالنسبة للمركبات القديمة، أما بالنسبة للمركبات الحديثة فيتم الضغط المستمر الطويل على زر تشغيل المركبة لحين انطفاء المحرك.

وفي حال عدم جدوى الخطوة الأولى فيجب وضع ناقل الحركة على وضع "L" والضغط بقوة مناسبة على المكابح باستمرار حتى تتوقف السيارة.

وعند فشل الخطوة الثانية يتم رفع المكابح اليدوية تدريجيا مع ضرورة إمساك مقود السيارة بكل قوة.

وإذا فشلت جميع تلك المحاولات فيجب على السائق تحريك ناقل الحركة بين وضع "L" إلى وضع "D" باستمرار، أما في حالة نجاح إحدى الطرق السابقة قبل تدخل الشرطة فيجب على سائق المركبة إيقافها خارج الطريق وتأمين نفسه أولا لحين وصول الجهات المختصة للتعامل مع الموقف.

Loading...