شاهد.. مرسيدس تكشف عن سيارة كهربائية بمواصفات خيالية
ABRAJ: 2.08(%)   AHC: 0.80(%)   AIB: 1.10(0.00%)   AIG: 0.19(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.30(0.44%)   AQARIYA: 0.82(%)   ARAB: 0.80(%)   ARKAAN: 1.33(0.00%)   AZIZA: 2.52(0.00%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(0.00%)   BPC: 3.80(%)   GMC: 0.80(%)   GUI: 2.08(%)   ISBK: 1.16(0.87%)   ISH: 1.00( %)   JCC: 1.71(%)   JPH: 3.62( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.60(%)   NAPCO: 0.99( %)   NCI: 1.62(1.82%)   NIC: 2.95(1.67%)   NSC: 3.07( %)   OOREDOO: 0.75(1.32%)   PADICO: 1.02( %)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 4.00(2.44%)   PEC: 2.84(7.49%)   PIBC: 1.05( %)   PICO: 3.39( %)   PID: 1.93( %)   PIIC: 1.80( %)   PRICO: 0.30( %)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.16( %)   RSR: 4.50( %)   SAFABANK: 0.80( %)   SANAD: 2.20( %)   TIC: 2.95( %)   TNB: 1.23(0.00%)   TPIC: 2.00( %)   TRUST: 2.99( %)   UCI: 0.43( %)   VOIC: 6.77(4.92%)   WASSEL: 1.07(0.00%)  
9:36 صباحاً 05 أيلول 2018

شاهد.. مرسيدس تكشف عن سيارة كهربائية بمواصفات خيالية

وكالات - الاقتصادي - أزاحت مرسيدس بنز الستار عن EQC كروس أوفر الجديدة في السويد لتشعل الحرب مجدداً في مجال السيارات الكهربائية الفاخرة.

السيارة ستمثل منافسة مباشرة لأودي e-tron القادمة، وقد مهدت لها مرسيدس بتقديم حينيريشن EQ الاختبارية مؤخراً.. ويتميز الموديل الإنتاجي بتصميم أملس وسلس، وفتحات تهوية على الرفرف الأمامية بلمسات سوداء مصقولة، بالإضافة إلى خط سقف “ديناميكي” حسب وصف الشركة، مع إحاطة النوافذ بألومنيوم مصقول كذلك، ومنفذ لشحن البطارية أمام المصابيح الخلفية من ناحية الراكب.

وبينما تأتي معظم سيارات الكروس أوفر بمثبتات للأمتعة بالسقف، قالت مرسيدس أنها تخلت عنهم عمداً في EQC لتحسين الاداء الإيروديناميكي، مع ضبط العجلات وتصميمها لتحقيق نفس الغرض في الأداء، وتعرض مرسيدس جنوط خفيفة الوزن بقياسات تتراوح بين 19 و21 إنش.

أهم ملامح الخلفية هي جناح فوق باب الحقيبة ومصابيح خلفية نحيفة متصلة بشريط ضوئي واسع، بالإضافة إلى ممتص صدمات أسود من البلاستيك في الأسفل بلمسات كروم.

المقصورة

بالانتقال للداخلية، نرى تصميماً عاماً مشابهاً لمقصورات مرسيدس الأخرى، بمقود ثلاثي وشاشتي عرض بطول 10.25 إنش.

وتتميز المقصورة بنظام الإضاءة العامة في مختلف أنحاء الداخلية ومقاعد فريدة من نوعها بتجليد خاص مصنوع من مواد معاد تدويرها، مع توفر عدد من الخيارات مثل زخرفات خشبية أو نظام أوديو من طراز Burmester.

مولد الطاقة 

مرسيدس EQC الجديدة تأتي بموتور كهربائي لكل محور بقوة إحمالية 402 حصان وعزم دوران 765 نيوتن.متر، ما يسمح للكروس أوفر بالتسارع من الصفر إلى 100 كلمس في 5.1 ثانية، بسرعة قصوى تصل إلى 180 كلمس، ومجال سير ممتاز عند 450 كيلومتر لكل شحنة.

وبينما تأتي السيارة بنظام دفع رباعي، تشير مرسيدس إلى أن التركيز موجه الدفع الأمامي، حيث يتم استخدام الموتور الكهربائي الأمامي فقط في السرعات المنخفضة والمتوسطة لتوفير الطاقة.

 

Loading...