تعرف على أسباب تقطيع السيارة أثناء سيرها على الطرقات
ABRAJ: 2.08(%)   AHC: 0.80(%)   AIB: 1.10(0.00%)   AIG: 0.19(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.30(0.44%)   AQARIYA: 0.82(%)   ARAB: 0.80(%)   ARKAAN: 1.33(0.00%)   AZIZA: 2.52(0.00%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(0.00%)   BPC: 3.80(%)   GMC: 0.80(%)   GUI: 2.08(%)   ISBK: 1.16(0.87%)   ISH: 1.00( %)   JCC: 1.71(%)   JPH: 3.62( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.60(%)   NAPCO: 0.99( %)   NCI: 1.62(1.82%)   NIC: 2.95(1.67%)   NSC: 3.07( %)   OOREDOO: 0.75(1.32%)   PADICO: 1.02( %)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 4.00(2.44%)   PEC: 2.84(7.49%)   PIBC: 1.05( %)   PICO: 3.39( %)   PID: 1.93( %)   PIIC: 1.80( %)   PRICO: 0.30( %)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.16( %)   RSR: 4.50( %)   SAFABANK: 0.80( %)   SANAD: 2.20( %)   TIC: 2.95( %)   TNB: 1.23(0.00%)   TPIC: 2.00( %)   TRUST: 2.99( %)   UCI: 0.43( %)   VOIC: 6.77(4.92%)   WASSEL: 1.07(0.00%)  
8:54 صباحاً 27 آب 2018

تعرف على أسباب تقطيع السيارة أثناء سيرها على الطرقات

وكالات - الاقتصادي- كثير منا طالته فجأة أعطال أصابت سيارته أثناء سيره على الطرقات خصوصاً وأنها تتحمل ضغطاً كبيراً وحرارة جد مرتفعة، وتعد مشكلة تقطيع المحرك أو التفتفة عند الضغط على دواسة الوقود بها من أكثر المشكلات المزعجة، والتي قد تمنعك من إكمال سيرك أحياناً وفي غالبية الأوقات سوف تشعر بأن السيارة قد خسرت من قوتها، ولم تعد تتمتع بالقدرة الحصانية التي توفرت فيها في الأساس.

أسباب التفتفة 

وعلى رغم أن المشكلة المذكورة يمكن أن تحل أحياناً من خلال استخدام سائل لتنظيف البخاخات تستطيع أن تجده في محطات الوقود، إلا أنه وفي كثير من الأوقات ما يتساءل كثيرون عن أسباب حدوث ذلك الأمر في السيارة، وهناك العديد من الأسباب يمكن أن تؤدي إلى مشكلة تقطيع السيارة أبرزها:

نفاد الوقود

إن المركبة إذا لم يكن يتواجد في خزانها بنزين فسوف تظهر حالة “التقطيع”؛ لأنك إذا نسيت أن تزود سيارتك بالمادة البترولية فسوف تشعر بأن المركبة لا تتحرك في حالة إذا دعست على دواسة البنزين، وسوف تجدها لا تستجيب على الإطلاق.

تعطل البواجي
تلعب البواجي أو الكويلات في المحرك دوراً أساسياً ومهماً، وأي عطل يمكن أن يُصيب هذه القطعة سوف يؤدي إلى حالة التقطيع، ففي حالة إذا أصيبت الكويلات بالأعطال  فبالتأكيد سوف يؤدي ذلك إلى ظهور هذا العطل في السيارة، وسوف تلاحظ عند الدعس على دواسة البنزين أن السيارة لم تعد تعمل وقد أصابتها التقطعات، وعادة ما تظهر هذا المشكلة أيضاً في حالة إذا بدأت البواجي أو ما تسمى بشمعات الاحتراق في السيارة إلى التلف.

امتلاء فلتر الهواء أو البنزين بالأوساخ

غالباً ما يمتلئ الفلتر الخاص بالهواء في السيارة أو الصفاية الخاصة بالبنزين مع الوقت بالأوساخ والشوائب؛ ما يجعلك تشعر بتقطيع في المحرك خلال السير، وفي هذه الحالة بالتأكيد سوف تشعر بأن دعسة البنزين في السيارة قد أصابتها التقطعات، وربما لا تستجيب سيارتك أثناء القيادة  .

تلف مضخة الوقود

قد يكون أحد أسباب هذه المشكلة المزعجة عيباً في مضخة البنزين. ففي حال تعرض مضخة الوقود للتلف أو للأعطال، فهذا أمر يؤثر أيضاً على دواسة الوقود، يؤدي ذلك إلى توقف السيارة عن العمل أو على الأقل لا تستجيب السيارة عند الضغط على دواسة البنزين بها.

عطل بحساس البنزين أو الهواء

كذلك قد يكون أحد أسباب هذه التفتفة والتقطيع التي تحدث عند الضغط على دواسة البنزين في السيارة تعرض حساس دواسة البنزين أو حساس الهواء للأعطال.

اختلاط البنزين بالمياه

في بعض الأحيان تحدث هذه المشكلة بسبب اختلاط البنزين بالمياه في خزان السيارة لسبب ما، وحينها سوف يشعر السائق بأن السيارة أصابها التقطيع، كما أنها سوف تتوقف عن العمل.

Loading...