5 مؤشرات تدل على مشكلة في قير السيارة
ABRAJ: 2.08(%)   AHC: 0.80(%)   AIB: 1.10(0.00%)   AIG: 0.19(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.30(0.44%)   AQARIYA: 0.82(%)   ARAB: 0.80(%)   ARKAAN: 1.33(0.00%)   AZIZA: 2.52(0.00%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(0.00%)   BPC: 3.80(%)   GMC: 0.80(%)   GUI: 2.08(%)   ISBK: 1.16(0.87%)   ISH: 1.00( %)   JCC: 1.71(%)   JPH: 3.62( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.60(%)   NAPCO: 0.99( %)   NCI: 1.62(1.82%)   NIC: 2.95(1.67%)   NSC: 3.07( %)   OOREDOO: 0.75(1.32%)   PADICO: 1.02( %)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 4.00(2.44%)   PEC: 2.84(7.49%)   PIBC: 1.05( %)   PICO: 3.39( %)   PID: 1.93( %)   PIIC: 1.80( %)   PRICO: 0.30( %)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.16( %)   RSR: 4.50( %)   SAFABANK: 0.80( %)   SANAD: 2.20( %)   TIC: 2.95( %)   TNB: 1.23(0.00%)   TPIC: 2.00( %)   TRUST: 2.99( %)   UCI: 0.43( %)   VOIC: 6.77(4.92%)   WASSEL: 1.07(0.00%)  
11:16 صباحاً 18 آب 2018

5 مؤشرات تدل على مشكلة في قير السيارة

وكالات - الاقتصادي - سواء كان ناقل الحركة يدوي أو أوتوماتيكي، فإن تعرضه إلى أي خطب يؤثر على كامل السيارة، لذا دعونا نستعرض هنا العلامات والمؤشرات التي تشير إلى وجود عطل أو مشكلة في ناقل الحركة

1- مفترض أن عملية تغيير أوضاع ناقل الحركة للانتقال بين السرعات تتم بسهولة، لكن في حالة وجدت صعوبة في تغيير أوضاع القير، فهذا مؤشر على وجود مشكلة فيه.

2- حال إضاءة لمبة تحذير الأعطال الخاصة ناقل الحركة، فهذا يدل على وجود عطل في القير أيضاً.

3- حال قيادة سيارة يدوية، وأثناء السير وجدت أن القير فصل عن وضع السرعة التي يسير عليها إلى وضعية تحرير السيارة من القير تماما دون تدخلك، فهذا يدل على وجود مشكلة في علبة التروس.

4- إذا وجدت سيارتك تواجه مشكلة بالاستجابة للتحرك من موضعها، وتأخذ بعض الوقت للتحرك، أو إذا وجدت أثناء القيادة تسارعها بطيء رغم ضغطك بقوة على دواسة البنزين، فهذا يدل على وجود مشكلة في ناقل الحركة

5- إذا لاحظت وجود تسريب لزيت ناقل الحركة بالتزامن مع وجود مشكلة في نقل السرعات، فهذا يدل ايضا على وجود مشكلة ناقل الحركة

مع ملاحظة أن تجاهل هذه الإشارات قد يسبب تفاقم العطل، حيث أن العطل في بدايته يكون بسيط مع الإهمال يتطور وقد يسبب تآكل بعض التروس وتلف الأسطوانات، في هذه الحالة تجد نفسك مطالب بتغيير القير بالكامل وسيكلفك ذلك الكثير من الأموال.

Loading...