ما هو الأفضل لعمل المحرك: تصريف الزيت أم شفطه؟
ABRAJ: 2.08(%)   AHC: 0.80(%)   AIB: 1.10(0.00%)   AIG: 0.19(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.30(0.44%)   AQARIYA: 0.82(%)   ARAB: 0.80(%)   ARKAAN: 1.33(0.00%)   AZIZA: 2.52(0.00%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(0.00%)   BPC: 3.80(%)   GMC: 0.80(%)   GUI: 2.08(%)   ISBK: 1.16(0.87%)   ISH: 1.00( %)   JCC: 1.71(%)   JPH: 3.62( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.60(%)   NAPCO: 0.99( %)   NCI: 1.62(1.82%)   NIC: 2.95(1.67%)   NSC: 3.07( %)   OOREDOO: 0.75(1.32%)   PADICO: 1.02( %)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 4.00(2.44%)   PEC: 2.84(7.49%)   PIBC: 1.05( %)   PICO: 3.39( %)   PID: 1.93( %)   PIIC: 1.80( %)   PRICO: 0.30( %)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.16( %)   RSR: 4.50( %)   SAFABANK: 0.80( %)   SANAD: 2.20( %)   TIC: 2.95( %)   TNB: 1.23(0.00%)   TPIC: 2.00( %)   TRUST: 2.99( %)   UCI: 0.43( %)   VOIC: 6.77(4.92%)   WASSEL: 1.07(0.00%)  
12:01 مساءً 05 آب 2018

ما هو الأفضل لعمل المحرك: تصريف الزيت أم شفطه؟

وكالات - الاقتصادي - من أهم الأمور التي يجب الانتباه إليها تغيير زيت المحرك في أوقاته المحددة، حتى يتم المحافظة على محرك السيارة من الأعطال والتلف، وعند تغيير زيت المحرك يجد قائد السيارة أنه أمام اختيارين، إما شفط الزيت أو تصريفه.

وتغيير الزيت عن طريق الشفط أو التصريف يختلف عليه الكثير من قائدي السيارات، حيث بعضهم يقول أن شفط الزيت عن طريق الأنبوب له أضرار، لأن الأنبوب لن يصل إلى جميع زوايا وقاع المحرك، مما يخلف القليل من الزيت الذي يكون متسخ بالشوائب.

أما تصريف الزيت من أسفل المحرك فهو سيؤدي إلى التخلص من كافة رواسب الزيت وشوائب المعادن، لكن البعض من مؤيدي الشفط يقول أن التصريف قد يسبب مع مرور الوقت بتهريب القليل من زيت المحرك من مكان خروج الزيت عند تصريفه، كما أن البراغي معرضة للضياع أثناء التصريف.

أخيرا فإن تغيير الزيت من خلال الطريقتين الشفط والتصريف صحيح، وأن الأمر الهام هنا هو عدم إهمال تغيير زيت المحرك حفاظا على كفاءة المحرك وعلى أجزاءه الداخلية.

Loading...