قصة رجل أنشأ مصنعا للآيس كريم قيمته ملياري دولار في مطبخه
ABRAJ: 2.08(%)   AHC: 0.80(%)   AIB: 1.13(%)   AIG: 0.16(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.30(%)   AQARIYA: 0.82(%)   ARAB: 0.80(%)   ARKAAN: 1.32(%)   AZIZA: 2.57(%)   BJP: 2.85(%)   BOP: 1.49(%)   BPC: 3.75(%)   GMC: 0.76(%)   GUI: 2.08(%)   ISBK: 1.14(%)   ISH: 1.00( %)   JCC: 1.71(%)   JPH: 3.60( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.49(%)   NAPCO: 0.99( %)   NCI: 1.65(2.94%)   NIC: 2.98( %)   NSC: 2.95( %)   OOREDOO: 0.75(0.00%)   PADICO: 1.01(1.94%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.98(0.50%)   PEC: 2.84(7.49%)   PIBC: 1.04( %)   PICO: 3.39( %)   PID: 1.90( %)   PIIC: 1.80( %)   PRICO: 0.30(0.00%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.09(0.91%)   RSR: 4.50( %)   SAFABANK: 0.76(5.00%)   SANAD: 2.20( %)   TIC: 2.95( %)   TNB: 1.17(2.50%)   TPIC: 2.00( %)   TRUST: 2.99( %)   UCI: 0.43( %)   VOIC: 5.85(4.88%)   WASSEL: 1.07(0.00%)  
9:33 صباحاً 20 تموز 2018

قصة رجل أنشأ مصنعا للآيس كريم قيمته ملياري دولار في مطبخه

وكالات - الاقتصادي- تقدم سلسلة بي بي سي الأسبوعية بعنوان "ذا بوس (المدير)" لمحة عامة على مدير أعمال مختلف من شتى أرجاء العالم، وتسلط الضوء هذا الأسبوع على جوستين وولفيرتون مؤسس علامة تجارية في صناعة الآيس كريم "هالو توب" ومديرها التنفيذي.

كان وولفيرتون قبل سنوات يطلب جاهدا مع متاجر السوبر ماركت الأمريكية وضع منتجاته من الآيس كريم منخفضة السعرات الحرارية في ثلاجات هذه المتاجر لبيعها.

وكانت مبيعات علامته التجارية "هالو توب"، منخفضة الدهون والسكر، قليلة على نحو دفع المتاجر إلى التهديد المستمر بوقف طلبات التوريد.

وقال وولفيرتون، 38 عاما، الذي بدء نشاط شركته في عام 2012 :"جميعنا يواجه قدره. قلنا لهم (أتركونا وسوف تتغير الأشياء)".

ولم يكن باستطاعة وولفيرتون التنبؤ بحجم التحول الكبير الذي سيطرأ على نشاطه. وبعد ستة أعوام من نشاط شركته أصبحت علامته التجارية هي الأكثر مبيعا في الولايات المتحدة.

وأنفقت الشركة، ومقرها لوس أنجيليس، القليل على تسويق وترويج المنتج عن طريق بذل الكثير من الجهود والاستعانة بوسائل التواصل الاجتماعي.

وكتب صحفي في عام 2016 لدى مجلة "جي كيو" مقالا صغيرا عن استمرار تناوله شخصيا آيس كريم "هالو توب" فقط لمدة عشرة أيام متواصلة، ولاقت القصة رواجا وزادت مبيعات "هالو توب" بعدها.

باعت الشركة في عام 2016 حوالي 28.8 مليون عبوة بعائد قدره 132.4 مليون دولار، وهو أكثر من عائدات علامات تجارية عملاقة في المجال مثل "بين آند جيريس" (المملوكة لشركة يونيليفر)، و"هاغين-دازس" (المملوكة لشركة نستله).

ولا يمثل عدم وجود مستثمرين من الخارج مشكلة بالنسبة للشركة الصغيرة ذات الكيان المستقل، فهناك أسرة وأصدقاء وولفيرتون وشريكه في تأسيس الشركة دوغ بوتون.

وعلى الرغم من نجاح العلامة التجارية حتى الآن، فثمة بعض الانتقادات التي تثير تساؤلات بشأن الاعتمادات الصحية للآيس كريم "البريء"، في حين يتسائل آخرون إن كان ينبغي السماح بإطلاق آيس كريم عليه.

كان وولفيرتون، قبل تأسيس "هالو توب"، يعمل في لوس أنجليس كمحامي شركات، وهي وظيفة فقدت بريقها لديه.

وخطرت إليه فكرة الآيس كريم بسبب القيود التي فرضها على نظامه الغذائي للتحكم في مستويات السكر في الدم.

وفي منزله بدلا من وضع سكر كان لديه وعاء من الزبادي اليوناني الممزوج بالفواكه يضيف منه لأغراض التحلية.

بدأت العلامة التجارية "بين آند جيريس" المنافسة إنتاج منتجات منخفضة السعرات الحرارية خاصة بها

وبعد شراء ماكينة صناعة آيس كريم بقيمة 20 دولارا، وضع الخليط معا لمعرفة ماذا سيكون المذاق. وقال :"كان لذيذا، وبناء عليه، طالما أعجبني مذاقه، فلما لا يعجب آخرون؟".

وبدأ وولفيرتون تجربة مكونات غذائية أخرى، واستخدم اللبن بدلا من استخدام الزبادي، لجعل الخليط مثل الآيس كريم عند تجميده، وإمكانية إنتاجه بكميات كبيرة.

Loading...