لا تستهين بضبط المرآة.. هذا ما ينتح عن اهمالها
ABRAJ: 2.08(%)   AHC: 0.80(%)   AIB: 1.10(%)   AIG: 0.19(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.30(0.44%)   AQARIYA: 0.82(%)   ARAB: 0.80(%)   ARKAAN: 1.32(0.75%)   AZIZA: 2.52(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(%)   BPC: 3.80(%)   GMC: 0.80(%)   GUI: 2.08(%)   ISBK: 1.16(0.87%)   ISH: 1.00( %)   JCC: 1.71(%)   JPH: 3.62( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.60(%)   NAPCO: 0.99( %)   NCI: 1.62(1.82%)   NIC: 3.00( %)   NSC: 3.07( %)   OOREDOO: 0.75(1.32%)   PADICO: 1.02( %)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 4.01(2.20%)   PEC: 2.84(7.49%)   PIBC: 1.05( %)   PICO: 3.39( %)   PID: 1.93( %)   PIIC: 1.80( %)   PRICO: 0.30( %)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.16( %)   RSR: 4.50( %)   SAFABANK: 0.80( %)   SANAD: 2.20( %)   TIC: 2.95( %)   TNB: 1.23(0.00%)   TPIC: 2.00( %)   TRUST: 2.99( %)   UCI: 0.43( %)   VOIC: 7.12( %)   WASSEL: 1.07(0.00%)  
9:37 صباحاً 15 تموز 2018

لا تستهين بضبط المرآة.. هذا ما ينتح عن اهمالها

وكالات - الاقتصادي - قالت الهيئة الألمانية للفحص الفني إن الضبط السليم للمرايا الجانبية بالسيارة يساعد على تقليل مساحة الزاوية الميتة، أي المنطقة الموجودة بجانب السيارة ولا تظهر في المرآة، وبالتالي الحد من خطر الحوادث عند الانعطاف يمينا أو يسارا.

وحول كيفية الضبط السليم للمرآة الجانبية اليسرى تنصح الهيئة الألمانية قائد السيارة بأن يسند رأسه على النافذة، ويتم طي المرآة للخارج بحيث لا تظهر سيارته في المرآة.

وبالنسبة للمرآة الجانبية اليمنى يجب أن يميل قائد السيارة بعض الشئ باتجاه مقعد الراكب الأمامي فوق المحور الأوسط للسيارة، وبعد ذلك يقوم بضبط المرآة، بحيث يظهر الشارع فقط، ولا تظهر سيارته في المرآة.

وعندما يدخل راكبو الدراجات الهوائية إلى الزاوية الميتة، يصبح الأمر خطيرا، وخاصة عند الانعطاف بالسيارة جهة اليمين؛ نظرا لأنه يكون من الصعب أو من المستحيل رؤيتهم بجانب السيارة، ولذلك فإنه من الأفضل إلقاء نظرة عبر الكتف عند الرغبة في الانعطاف بالسيارة من أجل الحصول على نظرة شاملة للطريق.

Loading...