كيف تتفادى تلف الإطارات في فصل الصيف؟
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.07(%)   AIG: 0.16(0.00%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.20(0.00%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.84(%)   ARKAAN: 1.30(0.78%)   AZIZA: 2.84(4.80%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.48(%)   BPC: 3.73(%)   GMC: 0.79(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.10(1.85%)   ISH: 1.00(%)   JCC: 1.50(1.32%)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.78(1.27%)   PADICO: 1.00(0.99%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.99(1.79%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.07(1.90%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.04(%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.66(2.94%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.21(%)   TPIC: 1.90(%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(0.00%)  
9:11 صباحاً 15 آذار 2018

كيف تتفادى تلف الإطارات في فصل الصيف؟

وكالات - الاقتصادي - تشهد شهور الصيف عادة زيادة ملحوظة في عدد حالات تلف الإطارات. ويمكن تقليص مثل هذه المخاطر بشكل كبير من خلال اتباع بعض النصائح البسيطة المتعلقة بصيانة الإطارات والحفاظ عليها بحالة جيدة، وتشمل هذه النصائح ما يلي:

1. راجع تاريخ تصنيع الإطار من قبل الجهة المُصَنٍعَة للإطارات، وذلك للتأكد أنك لا تستخدم إطارات قديمة من المُحتَمَل أن تتأثر بالحرارة. فاجتماع الإطارات القديمة مع الطقس الحار يؤدي إلى نتائج سيئة، ذلك أنه كلما كانت الإطارات أقدم، كانت أكثر عُرضَة لضغط الحرارة، خصوصاً في حال عدم تعبئتها بالهواء بصورة سليمة.

2. قم دوماً بفحص وملء الإطارات بالهواء حينما تكون الإطارات باردة- ويُقصَد بـ«ضغط الهواء في الإطار البارد» مستوى الضغط داخل إطار لم يتم استخدامه في القيادة لمدة ثلاث ساعات على الأقل. فمن المعروف أن ارتفاع درجة حرارة الإطارات أثناء القيادة، يترافق مع ارتفاع مستوى ضغط الهواء داخلها تدريجياً. ولهذا، فإن تعبئة الإطار بالهواء وهو ساخن، قد يؤدي إلى بقاء مستوى ضغط الهواء داخله دون المستوى المطلوب.

3. افحص الإطارات للوقوف على مدى تعرضها لأي شكل من أشكال التلف، والتي تشمل التشققات، الانتفاخات وتآكل سطح الإطار، وجميعها علامات تشير إلى وجوب استبدال الإطار.

4. افحص درجة تَحَمل الحرارة على الجدار الجانبي للإطار. وتمثل درجات تَحَمل الحرارة مدى مقاومة الإطار للحرارة وقدرته على تشتيتها عند اختباره في ظروف يمكن التحكم فيها داخل المختبرات. ويتم استخدام درجة تَحَمل الحرارة، كمؤشر لفحص الإطارات المنفوخة بصورة سليمة وغير المُحَملَة بضغوط زائدة عن الحد.

5. افحص إطارات سيارتك بصفة دورية للتأكد من تعبئتها بضغط الهواء المناسب بصورة سليمة قبل القيادة في مناخ حار. ويمكن الاطلاع على توصيات الجهات المُصَنعَة بشأن مستوى الضغط داخل الإطارات، وذلك في الكتيب الخاص بمالك السيارة أو على اللوحة الموجودة ضمن إطار باب السيارة.

Loading...