الإطارات الصيفية.. افحصها جيداً قبل تركيبها
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.07(%)   AIG: 0.16(0.00%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.20(0.00%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.84(%)   ARKAAN: 1.30(0.78%)   AZIZA: 2.84(4.80%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.48(%)   BPC: 3.73(%)   GMC: 0.79(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.10(1.85%)   ISH: 1.00(%)   JCC: 1.50(1.32%)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.78(1.27%)   PADICO: 1.00(0.99%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.99(1.79%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.07(1.90%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.04(%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.66(2.94%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.21(%)   TPIC: 1.90(%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(0.00%)  
9:45 صباحاً 26 شباط 2018

الإطارات الصيفية.. افحصها جيداً قبل تركيبها

وكالات - الاقتصادي - نصحت الهيئة الألمانية للفحص الفني بضرورة الفحص الدقيق للإطارات الصيفية قبل تركيبها، والتعرف على أي أضرار تكون قد لحقت بالمطاط أو العجلات، واستبدالها إذا لزم الأمر.

وحذرت الهيئة الألمانية من أن الإطارات المتضررة تشكل خطراً كبيراً على سلامة القيادة، وهو ما ينطبق أيضاً على الأضرار التي تلحق بجوانب الإطارات، وإذا ظهرت مسام أو شقوق بالإطارات، فيجب استبدالها على الفور.

ويتعين ألا يقل عمق مداس الإطار عن 1.6 ملليمتر، للحماية من الانزلاق على الطرق المبتلة أو اللزجة، وإلى جانب المعاينة بالنظر والتحقق من عمق المداس يلعب عمر الإطار دوراً هاماً، لأن المطاط مع مرور الوقت تقل ليونته ويصبح أكثر صلابة، وهو ما يؤثر على التصاقه بأرضية الطريق، ويمكن أن يحدث ذلك بعد ست سنوات.

ويمكن معرفة عمر الإطار من رقم DOT على المدون على جانب الإطار، فمثلاً يعبر الرقم 1416 عن عمر الإطار الذي أنتج في الأسبوع التقويمي الـ14 من عام 2016.
 
Loading...