مخاطر مقاعد السيارات غير المناسبة
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.07(%)   AIG: 0.16(0.00%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.20(0.00%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.84(%)   ARKAAN: 1.30(0.78%)   AZIZA: 2.84(4.80%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.48(%)   BPC: 3.73(%)   GMC: 0.79(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.10(1.85%)   ISH: 1.00(%)   JCC: 1.50(1.32%)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.78(1.27%)   PADICO: 1.00(0.99%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.99(1.79%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.07(1.90%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.04(%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.66(2.94%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.21(%)   TPIC: 1.90(%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(0.00%)  
9:50 صباحاً 31 كانون الثاني 2018

مخاطر مقاعد السيارات غير المناسبة

وكالات - الاقتصادي - تعكف شركات السيارات العالمية حاليا على تطوير مقاعد تراعي الاشتراطات الصحية من أجل الحفاظ على صحة الظهر، كي ينعم قائد السيارة والركاب برحلة مريحة تخلو من آلام الظهر حتى مع المسافات الطويلة.

وتعمل شركة فورد مؤخرا على ما يعرف باسم المحاكاة؛ وهو عبارة عن روبوت على شكل جذع بشري يأخذ مكانا مرار وتكرارا على مقعد السيارة، وبمعدل 25 ألف مرة على كل مقعد في غضون ثلاثة أسابيع يستطيع المهندسون رسم تصور عن كيفية استهلاك مقعد السيارة خلال عشر سنوات من الاستخدام اليومي؛ نظرا لأن كيفية الجلوس في السيارة لها تأثير شديد على صحة عظام الراكب.

وقالت تانيا كورديس من جمعية “الظهر السليم” (AGR) الألمانية إن الجلوس المستمر على مقعد السيارة غير المناسب يعد بمثابة “السم النقي” للظهر، وتم تركيب أول مقعد معتمد من الجمعية في سيارة أوبل Signum عام 2003، وفي الوقت ذاته يمكن للعملاء طلب المقاعد الصديقة للعظام في الموديلات الجديدة.

وتجري عمليات تطوير مقاعد السيارة مع الشركات المغذية لصناعة السيارات، ومنها شركة “آدينت” “Adient” الأبرلندية، التي تعتبر من أكبر الشركات في هذا المجال. وقال المتحدث باسم الشركة إنجمار ريموس إن بيئة العمل لعبت دورا مهما في مراكز تطوير “آدينت”، مؤكدا أن شركته تضع في اعتبارها توصيات جمعية الظهر السليم والمنظمات الأخرى العاملة في مجال بيئة العمل عند تطوير مقاعد السيارة.

ومن جانبه أكد المتحدث باسم شركة أوبل ألكسندر باتسيو أن المقاعد المعتمدة من قبل جمعية AGR تتناسب مع السير لمسافات طويلة، وقد لحقت بيجو ودي إس في الكروس أوفر الجديدة DS 7 بالركب، وقدمت فولكس فاجن سيارات ركوب وموديلات خدمية مزودة بمقاعد تحافظ على صحة العظام، وطبقا لذلك يمكن تجهيز الموديلين Amarok وCrafter بمقاعد عملية ومريحة Ergo Comfort.

Loading...