تعرف على حقائق عن أنواع الإطارات الأكثر انتشارا
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.07(%)   AIG: 0.16(0.00%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.20(0.00%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.84(%)   ARKAAN: 1.30(0.78%)   AZIZA: 2.84(4.80%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.48(%)   BPC: 3.73(%)   GMC: 0.79(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.10(1.85%)   ISH: 1.00(%)   JCC: 1.50(1.32%)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.78(1.27%)   PADICO: 1.00(0.99%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.99(1.79%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.07(1.90%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.04(%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.66(2.94%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.21(%)   TPIC: 1.90(%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(0.00%)  
11:06 صباحاً 09 كانون الثاني 2018

تعرف على حقائق عن أنواع الإطارات الأكثر انتشارا

 وكالات - الاقتصادي - تعد إطارات السيارات من أهم الأجزاء المميزة في السيارات، فيجب على السائق أن يحرص على متابعتها جيدا، ولكل مكان ومناخ إطاره المخصص، ويعد السائقون المهووسون بسباقات السيارات من أكثر المهتمين بمعرفة أنواع الإطارات فلكل مكان وحلبة وبيئة إطار يستخدم فيها نعتقد أنه يجب أيضا على أصحاب السيارات الآخرين معرفة تلك الإنواع أيضاً.

ويتعلق تصنيف الإطارات اليوم بمدى مواءمة هذا الإطار مع الظروف المناخية ، فهناك إطارات للشتاء وإطارات للصيف، كما يوجد تصنيفات أخرى، فهناك إطارات تستخدم للطرق العادية، أو طرق السباقات، أو الطرق الوعرة، ويتم اختيار الإطارات وفقًا للشروط والظروف المناخية، فمثلا إطارات الصيف، والتي تعد من الإطارات الأساسية في الدول ذات المناخ الحار صُممت لتكون مناسبة وذات كفاءة عالية في ظل ارتفاع درجات الحرارة لتقدم كفاءة في الأداء على الأرض الجافة.

حيث تكون القيادة على الطرق الجافة أكثر دقة، وذلك لأن النقش الذي يكون موجودا على الإطارات صلبًا وبارزًا، أما بالنسبة للأرض المبتلة فيكون الإطار منقوشًا بشكل عميق لتقوم النقوش بتصريف المياه الموجودة على الطريق، وتسمح لشريط سير الإطار بالإتصاق جيداً بالأرض، فكلما كان معدل الحفر كبيرًا، كلما كانت قدرة الإطار على امتصاص المياة أفضل.

ويكون شكل وتوجيه النقوش بطرد المياه على جوانب الطريق في أسرع وقت ممكن، لأنها تعمل على تصريف المياة حيث تلعب بشكل ما دور مشابه لـ “مسّاحة الزجاج”.

وبعد إطار الصيف، يوجد إطار للشتاء وهو إطار يخص المناطق التي تسقط فيها الثلوج، وتعد هذه الإطارات مغايرة قليلا عن إطارات الصيف، فهذا الإطار مصمم بجودة عالية جدا ليناسب درجات الحرارة الأقل من 7 درجات مئوية، ويظل مطاط هذا الإطار مرنًا في ظل درجات الحرارة المنخفضة، ويؤثر نقشه الأكثر عمقًا على القدرة في الحركة والفرملة عند هبوط درجات الحرارة، لأن هذه النوعية من الإطارات تحتوي على كل من خامتي السليكا والكاوتشوك، واللتان تعملان على حفظ مرونة المطاط في ظل درجة الحرارة المنخفضة، وتوفير قدرة التصاق جيدة.

ويتميز إطار الشتاء بأنه يحوي تجاويفا عميقة تعمل هذه التجاويف على الطرد السريع للمياه والثلج على الطرقات، وهنا نلاحظ أن معدل تحزيز إطار الشتاء أكثر 5 مرات من إطار الصيف، وأكد بعض خبراء السيارات أن هذه الحزوز تلعب دور الخطاطيف فهي تحسن من قوة الدفع، وتقلل من مخاطر التزحلق أو فقدان السيطرة على السيارة في الطرق المبللة.

وأشار الخبراء إلى أن هناك نوعا خاصاً من الإطارات وهو “إطار الفصول الأربعة” أو “الإطارات المختلطة” ، وهذه الإطارات تصلح لجميع فصول السنة كحل وسط دون أن تصل إلى مستويات الأداء للإطارات المتخصصة، فقد صُممت تلك الإطارات لتقدم أداءاً مقبولاً على الطرق في كل الظروف 

Loading...