لماذا عليك إحماء السيارة قبل قيادتها؟
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.07(%)   AIG: 0.16(0.00%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.20(0.00%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.84(%)   ARKAAN: 1.30(0.78%)   AZIZA: 2.84(4.80%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.48(%)   BPC: 3.73(%)   GMC: 0.79(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.10(1.85%)   ISH: 1.00(%)   JCC: 1.50(1.32%)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.78(1.27%)   PADICO: 1.00(0.99%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.99(1.79%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.07(1.90%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.04(%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.66(2.94%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.21(%)   TPIC: 1.90(%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(0.00%)  
11:42 صباحاً 07 كانون الثاني 2018

لماذا عليك إحماء السيارة قبل قيادتها؟

وكالات - الاقتصادي - يتساءل الكثير من السائقين حول السبب الذي يجعلهم مضطرين كل صباحلإحماء السيارة قبل التحرّك بها، ويرى كثيرون أن هذا الحل ليس ضرورياً مع أنظمة السيارات الجديدة، إلا أن موقع "لايف هاكر" يشرح السبب الحقيقي الذي يدفع لهذا الحل بشكل مستمر وبصفة ضرورية. 

ومن الأسباب التي تجعل السيارات تحتاج بعض الوقت للتدفئة في الطقس الباردجداً هي تقادم السيارة، ما يقلل من كفاءتها في التعامل مع البنزين وتحويله إلى طاقة، وهشاشة الخراطيم المطاطية ونقص كفاءة الموصلات، وغيرها.

ويبقى السبب الأهم هو البرد نفسه، إذ خلال هذه الفترة يصعب تبخر البنزين، ما يجعله يصل إلى الأسطوانات وهو لا يزال سائلاً متشبثاً بالجدران.

وعندما يكون المحرك بارداً يكون الاحتراق غير متساوٍ، لكن عند التسخين يبدأ كل شيء في التحسن، ويتبخر السائل بشكل صحيح، وتصبح حركة السيارة أكثر سلاسة، وهذا يستغرق بعض الوقت.

وحتى لو كانت سيارتكم جديدة، يجب الانتظار 5 دقائق قبل الانطلاق.

وقد يتساءل البعض لماذا على السيارة الانتظار والإحماء إذا كانت قادرة على إقلاع منذ أول لحظة، والجواب أن المحرك لا يزال قاسياً وبارداً وهشاً، والسوائل لا تزال لزجة.

Loading...