أسباب ظهور أعطال بالسيارة عقب تغيير فلتر الوقود
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.07(%)   AIG: 0.16(0.00%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.20(0.00%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.84(%)   ARKAAN: 1.30(0.78%)   AZIZA: 2.84(4.80%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.48(%)   BPC: 3.73(%)   GMC: 0.79(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.10(1.85%)   ISH: 1.00(%)   JCC: 1.50(1.32%)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.78(1.27%)   PADICO: 1.00(0.99%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.99(1.79%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.07(1.90%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.04(%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.66(2.94%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.21(%)   TPIC: 1.90(%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(0.00%)  
2:59 مساءً 01 كانون الثاني 2018

أسباب ظهور أعطال بالسيارة عقب تغيير فلتر الوقود

وكالات - الاقتصادي - فلتر الوقود ، من أهم الأجزاء  بالسيارة، فهو بمثابة المرشح ، والذي يحمي محرك السيارة من فقدان قوته ، وعزمه أثناء القيادة ، وذلك بفعل تراكم الأتربة والشوائب بداخل أجزاء المحرك ، الأمر التي يساعد على حماية السيارة من الأعطال ، والعمل إطالة العمر الافتراضي للمحرك ، لذلك فهو من الأجزاء الهامة التي يجب تغيير عقب ضعف أدائه أو تعرضه إلى التلف.

ولكن أحياناً ، يعقب تغيير هذا الجزء الهام في السيارة ، تعرضها إلى بعض الأعطال المفاجئة ، والتي تشعر السائق بالإرتباك ، وربما لا يجيد الكثيرون ، التصرف في مثل هذه الأمور

في التقرير التالي ، سنتحدث سوياً عن أبرز الأعطال، التي تصيب محرك السيارة ،عقب تغيير فلتر الوقود  بها ، والأسباب التي تؤدي إلى ظهور هذه الأعطال ، فقط من خلال السطور التالية

أبرز الأعطال التي تصيب السيارة عقب تغيير فلتر الوقود :

عادة ما تصاب السيارة ، في مثل هذه الحالات ، بنوعين من الأعطال ، وأحياناً تصاب بالاثنين معاً ، وهم كالآتي :

حدوث تأخير عند تشغيل محرك السيارة

عدم استجابة السيارة، عند الضغط على دواسة الوقود ، وخاصة أثناء القيادة على الطرق السريعة

الأسباب وراء حدوث هذه الأعطال عقب تغيير فلتر الوقود :

حول الأسباب التي تكمن وراء حدوث الأعطال في السيارات ، وخاصة عقب تغيير فلتر الوقود بها ، فيؤكد المتخصصون على أن السبب في ذلك، عادة ما يرجع إلى مضخة الوقود  بالسيارة ، والتي قد تكون تعاني من ضعف الأداء ، أو أحياناً أخرى تحدث هذه الأعطال ، نتيجة تلف بعض الوصلات والأجزاء الداخلية ، والتي تتواجد بداخل مضخة الوقود  ، الأمر الذي  يؤدي إلى ظهور هذه الأعطال .

وهنا يأتي الوقت المناسب ، لطرح هذا التساؤل الهام ، والذي ربما يدور بأذهان الكثيرين من قرائنا الآن ، وهذا التساؤل هو :

لماذا لم تظهر هذه الأعطال قبل تغيير فلتر الوقود في السيارة ؟

بالطبع هذا سؤال منطقي ، ويجيب على هذا التساؤل ، أحد المتخصصين في مجال صيانة السيارات ، مؤكد على أن هناك سببين،وراء ظهور هذه الأعطال في هذا التوقيت ، أو تحديداً ، عقب تغيير فلتر الوقود في السيارة ، و هذه الأسباب ، هي كالآتي

 السبب الأول :

فالسبب الأول لحدوث هذا الأمر ، هو أن فلتر الوقود التالف أو عند انتهاء عمره الافتراضي ، فيصبح مقاومته أقل بكثير بداخل السيارة ، بعكس فلتر الوقود ، عندما يصبح جديد ، وهذا بالضبط ما يحدث، فعند تغيير فلتر الوقود التالف بأخر جديد ، فتصبح مقاومته أكبر وأقوى ، من حيث تدفق الوقود إلى المحرك ، بالتالي يحدث تأخير عند تشغيل محرك السيارة.

السبب الثاني : 

عن السبب الثاني لحدوث هذا الأمر ، فعادة ما تحدث هذه الأعطال ، عند استخدام  أنواع ذات جودة ردئية ، من فلاتر الوقود في السيارة ، أو الأنواع المقلده ، أما في حال حدوث هذا الأمر ، مع استخدام فلاتر الوقود الأصلية ، أو ذات الجودة الجيدة ، ففي هذه الحالة ، ربما السبب هو وجود عيب تصنيع بهذا الفلتر ، ويجب تغييره على الفور .

للتأكد من حدوث هذا الأمر ، فيجب استشارة أحد الفنيين ، حتى يتم فحص فلتر الوقود ، و التأكد من خلوه من عيوب التصنيع ، و التي قد تسبب حدوث الأعطال، بشكل مفاجئ بمحرك السيارات .

Loading...