هذه أكثر 9 شركات حضورا في الاعلام الفلسطيني لعام 2017
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.18(0.00%)   AIG: 0.17(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.62(1.55%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.91(3.41%)   ARKAAN: 1.32(0.00%)   AZIZA: 2.89(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.50(0.00%)   BPC: 4.10(1.49%)   GMC: 0.79(%)   GUI: 1.99(%)   ISBK: 1.45(0.69%)   ISH: 1.10(%)   JCC: 1.59( %)   JPH: 3.83(0.26%)   JREI: 0.28( %)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47( %)   NAPCO: 1.03( %)   NCI: 1.76(%)   NIC: 3.00(0.00%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.82(1.20%)   PADICO: 1.00(0.99%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 4.00(0.00%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.13(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.28(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.13(0.89%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.67(4.29%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.20(%)   TPIC: 1.90(%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.37(2.78%)   VOIC: 7.28(4.90%)   WASSEL: 1.00(0.00%)  
10:29 صباحاً 27 كانون الأول 2017

هذه أكثر 9 شركات حضورا في الاعلام الفلسطيني لعام 2017

رام الله - خاص الاقتصادي - أظهر مسح قام به الاقتصادي، أن عشرات الشركات الكبيرة العاملة في السوق المحلية كان لديها نشاط إعلامي مستمر ومميز خلال العام 2017.

حيث عبرت عنه الشركات والمؤسسات من خلال العديد من البيانات الصحفية الصادرة عنها في فلسطين؛ والتي عملت ادارات الشركات على اعدادها وتوزيعها على وسائل الاعلام من مواقع الكترونية، وصحف مطبوعة، واذاعات محلية، وغيرها.

ووفق مسح الاقتصادي، جاء بنك فلسطين بالمرتبة الأولى بنحو ١٠٥ بياناً صحفياً، ليكون البنك الأول في القطاع المصرفي الفلسطيني المكون من ١٥ مصرفاً، ظهوراً في الإعلام الفلسطيني للعام 2017

وفي المرتبة الثانية جاءت مجموعة الاتصالات الفلسطينية بعدد بلغ نحو ٩٥ بينان صحفيا، ممثلة بشركات الاتصالات الفلسطينية وجوال وحضارة وشركة ريتش لخدمات الاتصالات.

وفي المرتبة الثالثة، جاءت شركة سبيتاني بعدد بلغ نحو ٨٠ بياناً صحفياً في مختلف وسائل الإعلام من مواقع الكترونية وصحف يومية.

ورابعا، جاء البنك الاسلامي الفلسطيني، بعدد يبلغ نحو ٤٩ بيانا صحفيا في مختلف وسائل الإعلام، حصل الاقتصادي على نسخة منه.

وجاءت شركة المشروبات الوطنية كوكا كولا خامسا، بإصدارها ٣٤ بياناً صحفياً، حصل الاقتصادي على نسخة منه، خلال العام الجاري.

تليها روابي بالمرتبة السادسة، حيث بلغ عدد البيانات الصحفية المنشورة في مختلف وسائل الإعلام نحو ٣٠ بيانا صحفيا.

وكانت شركات السيارات حاضرة بقوة في سوق الإعلام من خلال عشرات البيانات الصحفيه ايضا لتشكل المرتبة السابعة وحتى العاشرة، وبالتحديد شركات هيونداي وجيب من (مجموعة ابيك) وبي أم دبليو من (ابو خضر)، وبيجو، ستروين، جاغوار ولاندروفر من (مجموعة ريتزموتورز).

يذكر أن استخدام البيانات الصحفية شائع في مجال العلاقات العامة والتسويق، ولديه قيمه كبيرة تضاهي الاعلانات التقليدية من حيث الانتشار والتأثير على المستهلك.

وسيقوم موقع "الاقتصادي" خلال الفترة القادمة على تحليل أوسع لهذا الموضوع، وسينشر خلال الفترة القادمة ملخص للبيانات الصحفية لكل شركة ذكرت أعلاه.

Loading...