ما الفرق بين وجود فتحة عادم واحدة وأخرى فتحتين في السيارات؟
ABRAJ: 2.08(%)   AHC: 0.80(%)   AIB: 1.18(%)   AIG: 0.19(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.29(%)   AQARIYA: 0.82(%)   ARAB: 0.80(%)   ARKAAN: 1.33(0.00%)   AZIZA: 2.52(5.00%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(0.67%)   BPC: 3.80(%)   GMC: 0.80(%)   GUI: 2.08(%)   ISBK: 1.15(0.00%)   ISH: 1.00( %)   JCC: 1.71(0.59%)   JPH: 3.62(0.28%)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.71(%)   NAPCO: 0.99( %)   NCI: 1.65( %)   NIC: 2.97(1.00%)   NSC: 3.07( %)   OOREDOO: 0.75(1.32%)   PADICO: 1.02(0.97%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 4.14(0.00%)   PEC: 2.84(7.49%)   PIBC: 1.05(1.87%)   PICO: 3.39( %)   PID: 1.93( %)   PIIC: 1.80( %)   PRICO: 0.30(0.00%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.16( %)   RSR: 4.50( %)   SAFABANK: 0.80( %)   SANAD: 2.20( %)   TIC: 2.95( %)   TNB: 1.23(0.00%)   TPIC: 2.00( %)   TRUST: 2.99(0.33%)   UCI: 0.43( %)   VOIC: 7.12( %)   WASSEL: 1.07(0.00%)  
11:08 صباحاً 21 كانون الأول 2017

ما الفرق بين وجود فتحة عادم واحدة وأخرى فتحتين في السيارات؟

وكالات – الاقتصادي -  اليوم ستتعرفون على موضوع مهم جداً، وهو حول شكمان السيارة او عادم السيارة حيث نلاحظ أنه في بعض السيارات نجد أنها تمتلك فتحة عادم واحدة ، في حين بعض السيارات الأخرى تمتلك فتحتين والكثير يتسائل لماذا ؟ وفي هذا الموضوع سنتعرف الى اهم فوائد هذا الشكمان ولماذا يركب في بعض السيارات ولايركب في الاخرى :

– أول شئ يعتمد وضع نظام العادم للسيارة وفق حجم محرك السيارة ، فالسيارات التي تتوفر على أربع اسطوانات فقط يكون لديها نظام عادم واحد ، ويكون في الغالب لديه مخرج عادم واحد خلف السيارة ، وفي بعض الشركات المصنعة قد توفر مخرج عادم ثاني حسب تصميمها للسيارة لمجرد المظهر فقط ، حتى وان كانت السيارة تحتاج الى مخرج عادم واحد فقط ، فهو لن يؤثر في أداء السيارة الا في حالة كانت تتوفر على تيربو ، فالسيارات التي تتوفر على تيربو فالعادم المزدوج يحدث فرقا في أداء السيارة حيث تؤدي الى زيادة قدرة المحرك

– فالسيارات التي تتوفر على أربع أسطوانات فقط ، يخرج من كل سيلندر او أسطوانة مخرج هواء ويجتمع الأربعة في مخرج واحد كما تشاهد من خلال الصورة التالية

– أما السيارات التي تتوفر على 6 أسطوانات أوثمانية ، فيكون لها في الغالب نظام عادم مزدوج ، في كل جهة من محرك السيارة ، والصورة التالية توضح أكثر ،
– لنتعرف الان على السبب الذي يدعو الى وضع نظام عادم مزدوج في المحركات دات الحجم الكبير :

– يوضع نظام العادم في السيارات للتخلص من نواتج الاحتراق داخل الأسطوانات وكلما كان هذا سريعا كلما كانت قوة المحرك اكبر بحث تبدأ عملية الاشتعال بشكل أسرع ، وبالتالي تكون قوة المحرك اكبر

– فاذا كان المحرك كبير مثلا 8 أسطوانات ويوجد مخرج واحد لعادم السيارة ، فهنا الهواء يندفع ويخرج من فتحة عادم واحدة فقط ، مما يؤدي الى حصول ضغط في نظام العادم وبالتالي نفقد نسبة من قوة المحرك ويقل عزمه ، لهذا يتم وضع مخرج عادم ثاني ، لسيهل خروج الهواء من المحرك وبالتالي زيادة قدرة محرك السيارة وتحسن الأداء.

Loading...