ما الفرق بين وجود فتحة عادم واحدة وأخرى فتحتين في السيارات؟
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.07(%)   AIG: 0.16(0.00%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.20(0.00%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.84(%)   ARKAAN: 1.30(0.78%)   AZIZA: 2.84(4.80%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.48(%)   BPC: 3.73(%)   GMC: 0.79(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.10(1.85%)   ISH: 1.00(%)   JCC: 1.50(1.32%)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.78(1.27%)   PADICO: 1.00(0.99%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.99(1.79%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.07(1.90%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.04(%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.66(2.94%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.21(%)   TPIC: 1.90(%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(0.00%)  
11:08 صباحاً 21 كانون الأول 2017

ما الفرق بين وجود فتحة عادم واحدة وأخرى فتحتين في السيارات؟

وكالات – الاقتصادي -  اليوم ستتعرفون على موضوع مهم جداً، وهو حول شكمان السيارة او عادم السيارة حيث نلاحظ أنه في بعض السيارات نجد أنها تمتلك فتحة عادم واحدة ، في حين بعض السيارات الأخرى تمتلك فتحتين والكثير يتسائل لماذا ؟ وفي هذا الموضوع سنتعرف الى اهم فوائد هذا الشكمان ولماذا يركب في بعض السيارات ولايركب في الاخرى :

– أول شئ يعتمد وضع نظام العادم للسيارة وفق حجم محرك السيارة ، فالسيارات التي تتوفر على أربع اسطوانات فقط يكون لديها نظام عادم واحد ، ويكون في الغالب لديه مخرج عادم واحد خلف السيارة ، وفي بعض الشركات المصنعة قد توفر مخرج عادم ثاني حسب تصميمها للسيارة لمجرد المظهر فقط ، حتى وان كانت السيارة تحتاج الى مخرج عادم واحد فقط ، فهو لن يؤثر في أداء السيارة الا في حالة كانت تتوفر على تيربو ، فالسيارات التي تتوفر على تيربو فالعادم المزدوج يحدث فرقا في أداء السيارة حيث تؤدي الى زيادة قدرة المحرك

– فالسيارات التي تتوفر على أربع أسطوانات فقط ، يخرج من كل سيلندر او أسطوانة مخرج هواء ويجتمع الأربعة في مخرج واحد كما تشاهد من خلال الصورة التالية

– أما السيارات التي تتوفر على 6 أسطوانات أوثمانية ، فيكون لها في الغالب نظام عادم مزدوج ، في كل جهة من محرك السيارة ، والصورة التالية توضح أكثر ،
– لنتعرف الان على السبب الذي يدعو الى وضع نظام عادم مزدوج في المحركات دات الحجم الكبير :

– يوضع نظام العادم في السيارات للتخلص من نواتج الاحتراق داخل الأسطوانات وكلما كان هذا سريعا كلما كانت قوة المحرك اكبر بحث تبدأ عملية الاشتعال بشكل أسرع ، وبالتالي تكون قوة المحرك اكبر

– فاذا كان المحرك كبير مثلا 8 أسطوانات ويوجد مخرج واحد لعادم السيارة ، فهنا الهواء يندفع ويخرج من فتحة عادم واحدة فقط ، مما يؤدي الى حصول ضغط في نظام العادم وبالتالي نفقد نسبة من قوة المحرك ويقل عزمه ، لهذا يتم وضع مخرج عادم ثاني ، لسيهل خروج الهواء من المحرك وبالتالي زيادة قدرة محرك السيارة وتحسن الأداء.

Loading...