تعرف على نظام منع انزلاق العجلات TRC والهدف منه
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.07(%)   AIG: 0.16(0.00%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.20(0.00%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.84(%)   ARKAAN: 1.30(0.78%)   AZIZA: 2.84(4.80%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.48(%)   BPC: 3.73(%)   GMC: 0.79(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.10(1.85%)   ISH: 1.00(%)   JCC: 1.50(1.32%)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.78(1.27%)   PADICO: 1.00(0.99%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.99(1.79%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.07(1.90%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.04(%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.66(2.94%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.21(%)   TPIC: 1.90(%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(0.00%)  
10:53 صباحاً 20 كانون الأول 2017

تعرف على نظام منع انزلاق العجلات TRC والهدف منه

وكالات - الاقتصادي - اليوم ستتعرفون على نظام منع انزلاق العجلات TRC وهو اختصار لكلمة Traction control system ، هذا النظام هو عبارة عن نظام قادر على منع انزلاق العجلات أثناء بدأ الحركة أو التعجيل وذلك تحث الاوضاع التالية :

– عندما يكون الطريق زلق في جهة واحدة أو في كلتا الجهتين
– عند البدأ بحركة السيارة
– أثناء تسارع السيارة
– عند السير في المنعطفات
– عند السير في طريق تلجي أي عند ارتفاع معامل الاحتكاك أو عند السير في طريق رطب حيث قد يحصل للعجلات انزلاق عند بداية الحركة ، أو عند القيام بالتسارع الفجائي على الطريق فهنا قد يحدث انزلاق للمركبة ،- وطريقة عمل هذا النظام هي كالتالي :

– يقوم بتخفيض عزم المحرك ، عند بداية انزلاق العجلات وذلك بعض النظر عن نوايا قائد السيارة ،
– عند بداية انزلاق العجلات يتم التحكم بنظام الفرامل حتى ينخفض عزم السيارة

هذا النظام يرمز له في البلدان الأوروبية بـ TRC
وفي أمريكا وكندا يرمز له بـ TRAC

– والهدف من هذا النظام كما أشرنا في البداية هو مراقبة انزلاق العجلات الخلفية والتحكم في عزم المحرك وقوة الفرملة للحصول على قيادة ناعمة وسليمة.

Loading...