لعمل مروحة التبريد بشكل جيد بالسيارة …إليك هذه النصائح
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.07(%)   AIG: 0.16(0.00%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.20(0.00%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.84(%)   ARKAAN: 1.29(%)   AZIZA: 2.84(4.80%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.48(%)   BPC: 3.73(%)   GMC: 0.79(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.10(1.85%)   ISH: 1.00(%)   JCC: 1.50(1.32%)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.78(1.27%)   PADICO: 1.01(0.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.95(0.77%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.07(1.90%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.04(%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.66(2.94%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.21(%)   TPIC: 1.90(%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(0.00%)  
1:14 مساءً 19 كانون الأول 2017

لعمل مروحة التبريد بشكل جيد بالسيارة …إليك هذه النصائح

وكالات - الاقتصادي - اصبح امتلاك السيارة أحد الأركان الأساسية في حيانتا والتي لا يمكن الاستغناء عنها ، ولعل من أهم الأجزاء التي يتوقف عليها عمل السيارة بشكل جيد هي دائرة التبريد والتي تعد مروحة التبريد من أهم اجزاءها وتتلخص مهمتها في أن تبقى حرارة السيارة معتدلة في كل الأوقات ، لضمان عمل محرك السيارة بشكل جيد ، لذلك باتت العديد من شركات التصنيع الخاصة بالسيارات تعتمد على وضع الكثير من القطع الميكانيكية والكهربائية في مكانها المناسب والتي تساهم في جعل حرارة المحرك ثابتة كي لا تتعرض للمواقف المحرجة والمزعجة اثناء القيادة ، و من أبرز هذه القطع هي مروحة السيارة ، والتي تعمل باستمرار بمجرد تشغيل محرك السيارة ، ومن ثم فتصبح هذه القطعة من أكثر القطع عرضه للتلف ، فكم من مرة سمعت – عزيزي القارئ – بأن هناك أحد يعاني من عطل في مروحة سيارته التي تعمل باستمرار خلال تشغيل السيارة؟

بالتأكيد كثيراً ، فهذه المشكلة المذكورة ليس بالنادر حدوثها ، على العكس تماماً فهي من أكثر المشكلات شيوعاً والتي قد تطال الكثير من السيارات ، خاصاً إذا كانت هذه السيارة تقع في المناطق العربية التي تتميز بارتفاع درجات الحرارة و خاصة في فصل الصيف .

لذلك ومن خلال التقرير التالي ، سنتحدث عن آلية عمل مروحة التبريد الموجودة في السيارة وأهم النصائح التي تساعد على عمل هذا الجزء والمنظومة الكاملة الخاصة بالتبريد في السيارة ، فقط من خلال السطور التالية :

ولكن في بداية الأمر ، من الضروري أن تعلم – عزيزي القارئ – أن توقف عمل مروحة السيارة قد يكون عائداً إلى “حساس المروحة” الذي ولو تعطل سيؤدي إلى هذا العيب وهو توقف عمل مروحة التبريد في السيارة ، وما يترتب على ذلك من العديد من المشكلات الأخرى في محرك السيارة ، ومن ابرز المشكلات التي تنتج عن ذلك الامر هو تعطل ساعة الحرارة  في السيارة ، مما يؤدي ايضاً الى ظهور العديد من المشكلات المزعجة.

بحدثينا عن هذا الأمر ، فعليك ان تعلم ايضاً عزيزي القارئ أن هذه القطعة تتمتع بسعر مرتفع نسبياً بالمقارنة بغيرها من القطع وينصح لو صادفت هذا العيب في المروحة عليك أن تقوم بالكشف على ترموستات الكوع أيضاً في السيارة .

والجدير بالذكر انه في بعض السيارات وخاصاً تلك القديمة منها فقد يتعرض كلتش المروحة الخاصة بالتبريد في السيارة إلى الأعطال  ، مما يجعل مروحة التبريد تعمل بشكل مستمر ومن دون توقف ، الأمر الذي يقلل من العمر الافتراضي لها ، ويزيد من سرعة تلفها في السيارة

أبرز العلامات التي تشير الى تلف مروحة التبريد في السيارة :

يؤكد المتخصصون أن هناك مجموعة من المؤشرات التي تشير الى تلف مروحة التبريد في السيارة ، ومن اهم هذه العلامات ما يلي :

ارتفاع درجة حرارة محرك السيارة ، حتى وإن كانت السيارة تسير على سرعات بطيئة ، الأمر الذي يشير إلى توقف دائرة التبريد في السيارة ، ومن ثم ارتفاع درجة حرارة المحرك .حدوث رعشة او ارتجاف في محرك السيارة ، وهذا الأمر هو مؤشر للعديد من الأعطال في السيارة من أبرزهم تعطل الحساس الخاص بمروحة التبريد ، مما يؤدي الى هذا الامر  .
إذا كنت من الذين يعانون من هذه المشكلة فلا تتأخر في التوجه الى اقرب مركز لصيانة السيارات كي يكشف على القطع التي ذكرناها وتحافظ على عمر محرك سيارتك وتبتعد عن المواقف المحرجة.

Loading...