طريقة تحسين أداء ناقل الحركة الأوتوماتيكي بنفسك في السيارة
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.07(%)   AIG: 0.16(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.20(%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.84(%)   ARKAAN: 1.29(%)   AZIZA: 2.71(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.48(%)   BPC: 3.73(%)   GMC: 0.79(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.08(%)   ISH: 1.00(%)   JCC: 1.52(0.00%)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.79(%)   PADICO: 1.01(%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.92(%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.05(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.04(%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.68(%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.21(%)   TPIC: 1.90(%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(%)  
12:05 مساءً 10 كانون الأول 2017

طريقة تحسين أداء ناقل الحركة الأوتوماتيكي بنفسك في السيارة

وكالات - الاقتصادي - مع كثرة الزحام الذي أصبحت تعاني منه الكثير من المدن والعواصم وخاصة بالدول العربية ، بات الاعتماد على ناقل الحركة الأوتوماتيكي في السيارة من أهم الحلول التي لا يمكن الاستغناء عنها ، ونتيجة لكثرة الاستخدام أو بفعل الاستهلاك ، قد يختلف أداء هذا الجزء في السيارة ويصبح أقل كفاءة من السابق رغم عدم تعرضه إلى أي أعطال أو تلف.من داخل صندوق أسرار خبراء السيارة ، ومن خلال هذا التقرير ، نقدم إليك عزيزي القارئ طريقة بسيطة يمكن من خلالها استعادة قوة أداء ناقل الحركة الأوتوماتيكي في السيارة بنفسك دون اللجوء إلى متخصصين ، فقط من خلال السطور التالية ، بالإضافة إلى أهم النصائح التي تساعد على الحفاظ على ناقل الحركة الأوتوماتيكي في السيارة بعيداً عن الأعطال

طريقه تحسين أداء ناقل الحركة الأوتوماتيكي في السيارة :

أولاً: قم بالجلوس بداخل السيارة ، ثم بعد ذلك قم باغلاق السيارة بواسطة الريموت الخاص بها وأنت بداخلها

ثانياً : في الخطوة التالية ، عليك ان تقوم بفتح كونتاكت السيارة ( السويتش ) الخاص بالسيارة فتحة واحدة فقط ، بدون أشعال الأضواء الخاصة بالطابلو، حتى لا تستهلك كمية كبيرة من الطاقة الكهربائية الموجودة في بطارية السيارة.

ثالثاً :  وفي الخطوة الثالثة التي يمكن من خلالها تحسين أداء ناقل الحركة الأوتوماتيكي في السيارة ، يتم بها الضغط على دواسة الوقود في السيارة لمدة دقيقة كاملة بشكل متواصل وبدون رفع القدم من على الدواسة .

رابعاً : بعد ذلك وبعد انتهاء مدة الدقيقة كاملة ، حان الوقت لاغلاق أقفال السويتش الخاص بالسيارة ، ثم بعد ذلك يتم رفع القدم من على دواسة الوقود في السيارة ،  ومن ثم فتح أبواب السيارة من جديد .

خامساً : وبعد انتهاء الخطوات السابقة ، يمكنك الآن تشغيل السيارة من جديد، ثم قم بتجربة ناقل الحركة الأوتوماتيكي في السيارة ، ستلاحظ اختلاف كبير وتحسن ملحوظ في أداءه وعزم المحرك اثناء القيادة .

كما يقدم خبراء السيارة مجموعة من النصائح التي يمكن من خلالها الحفاظ على أداء ناقل الحركة في السيارة ويحميه من التعرض إلى التلف ، ومن أهم هذه النصائح، ما يلي :

من أهم النصائح التي أكدوا عليها خبراء السيارات للحفاظ على ناقل الحركة بها هو ضرورة تغيير الزيت الخاص بناقل الحركة في السيارة بعد قطع مسافة 100 الف كيلو / متر على الأكثر ، كما ينصح ايضاً بضرورة تغيير الفلتر الخاص به بعد قطع مسافة 50 الف كيلو / متر ، وعن السبب في ذلك فيرجع إلى أن احتكاك أجزاء ناقل الحركة في السيارة يؤدي إلى توليد حرارة ، وهذه الحرارة تتفاعل مع الزيت مسببه تغيير تركيبته الكيميائية بالتالي يفقد خواصه ولا يستطيع القيام بمهمته.

يجب الوقوف على الوضع N عند تغيير سرعات ناقل الحركة من  الوضع D   إلى الوضع R  ، اشار البعض إلى أن تجاهل هذه الخطوة يؤدي إلى حدوث أضرار جسيمة بناقل الحركة على المدى البعيد.

وينصح أحياناً بعدم حمل أمتعة ثقيلة بداخل السيارة ، فكلما زاد الحمل الموجود في السيارة زاد الحمل على ناقل الحركة أثناء عمله ، مما يزيد من سرعة تعرضه إلى التلف بمرور الوقت .

أما في حال إذا ارادت الوقوف بسيارتك ، فعليك أن تستخدم الوضع N أولاً ، ثم بعد ذلك تقوم برفع عصا ناقل الحركة إلى الوضع P   ، فهذه الخطوة يمكنها أن تجنبك ما يقرب من 50 % من الأعطال التي تصيب ناقل الحركة في السيارة

Loading...