ما هي السيارة الشبابية الاكثر جرأة في فلسطين؟
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.07(0.00%)   AIG: 0.16(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.20(1.35%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.84(%)   ARKAAN: 1.29(%)   AZIZA: 2.71(4.58%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.48(0.00%)   BPC: 3.73(%)   GMC: 0.79(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.08(1.82%)   ISH: 1.00(0.00%)   JCC: 1.52(0.00%)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.79(1.25%)   PADICO: 1.01(1.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.92(0.00%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.05(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.04(1.89%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.68(4.62%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.21(0.00%)   TPIC: 1.90(2.56%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(%)  
8:50 صباحاً 05 كانون الأول 2017

ما هي السيارة الشبابية الاكثر جرأة في فلسطين؟

رام الله - خاص الاقتصادي  - كل شخص في مقتبل عمره يبحث عن التميز دائما ويميل الى الغرابة والبعد عن الكلاسيكيات.

وبما أن السيارة أصبحت اليوم من لوازم الحياة؛ سنطرح هذا الموضوع لمساعدتكم باختيار السيارة الشبابية الأكثر جرأة والمناسبة للقيادة في فلسطين. 

 وسنقارن بين ستروين سي 4 كاكتوس ( C4 Cactus) ورينو كابتشر ( Renault Captur)؛ اذا أنهما الأكثر بروزاً على صعيد التصميم والأداء بين فئتيهما في البلاد.

التصميم الخارجي:

ان أول ما يلفت نظرك عند مشاهدتك لكاكتوس، ​هو تلك الوسائد الهوائية ذات المظهر المميز، والتي ستفاجئك بأنها أكثر من مجرد اضافة على الشكل الخارجي، بل لها تطبيقات عملية تتمثل في الحماية من الصدمات الخفيفة اثناء الدخول والخروج من المصفات.

اضافة الى ذلك،  تقلل الوسائد الهوائية من وزن السيارة؛ مما يجعهلها أسرع وأكثر توفيرا للوقود، وأكثر عملية في فلسطين، خاصة في ظل ارتفاع اسعار البنزين.

ومع  أن رينو كابتشر حافظت على بساطتها بالسيارة الجديدة واكتسبت مظهر رياضي، الا انها لا تختلف كثيرا عن سياراتها التقليدية، فهي شبيهة جدا بسيارة رينو كليو.

ولم تعتمد هذه السيارة على الجرأة مثل سيارة كاكتوس، فتصميم كاكتوس جاء غير تقليدي.

التصميم الداخلي:

تتميز كاكتوس بالموديل غير المألوف، فبدل مقعدين هناك اريكتان ذاتا مقاعد طويلة تفصلهما مساند جانبية، والتصميم يركز على توفير الراحة والاستفادة القسوى منها.

وتم الاستغناء عن الازرار الى حد بعيد، حيث يمكن ايجاد كل المعلومات الضرورية عبر شاشة اللمس. 

عدا عن كل ذلك، تحتوي كاكتوس على الوسادة الهوائية التي تحمي السائق عند الحوادث في أعلى السقف، مما يتيح مساحة تخزين اضافية في التابلو متميزة عن جميع السيارات ومنها كابتشر.

وبالنسبة لكابتشر، يبدو تصميمها الداخلي انيقا الا انه أقل عصرية من كاكتوس، ورغم وجود شاشة اللمس الا أنها تستخدم فقط لتشغيل الوسائط المتعددة وبعض الخواص الأخرى.

وتبدو مقاعد كابتشر مريحة بشكل عام، الا أن الأرضية عند المقاعد الخلفية غير مستوية، كما ان الكرسي الخلفي غير ملائم لجلوس ثلاثة بالغين الى جانب بعضهم البعض.

الأداء

رغم أن محرك كابتشر رباعي الأسطوانات بسعة 1.2 لتر ومزود بتيربو أكبر من محرك كاكتوس ثلاثي  الأسطوانات بسعة 1.2 لتر وبدوت تيربو؛  الا أنهما متقاربان في الاداء.

كما أن محرك كاكتوس أكثر توفيرا للوقود، ففي حين أن محرك الكابتشر قد يسير بمعدل من 12 الى 14 كيلو مترلتر بنزين، فإن محرك الكاكتوس يسير بمعدل من 16 الى 18 كيلومترلتر بنزين.

اضافة الى أن قيادة كابتشر أكثر ازعاجا، حيث يمكن سماع صوت المحرك والرياح وحركة العجلات، على عكس كاكتوس التي تعطيك تجربة قيادة هادئة.

ولا ننسى ان نذكر نظام التعليق المتميز الذي تتمتع به كاكتوس كسائر سيارات سيتروين، والذي يجعل السيارة أكثر انسيابية على الطرق الوعرة والمطبات.

Loading...