رام الله - الاقتصادي - رسخت شركة "جاكوار لاند روڤر" مكانتها المرموقة في تصميم وهندسة وتكنولوجيا السيارات بتوفير بيئة استثنائية موازية على صعيد البيع بالتجزئة. وتتصدر الشركة البريطانية حالياً مجال التجارة الإلكترونية بفضل موقعها الالكتروني الجديد الذي يعد الخطوة الأولى من خطة تكنولوجية أكثر طموحاً لتعزيز تجربة اقتناء السيارات عبر منصاتها الرقمية.
وتتيح رؤية "جاكوار لاند روڤر" الاستراتيجية، والمسماة بـ "تجربة العملاء المستقبلية"، مواكبة الاستخدام المتزايد للتكنولوجيا المحمولة والرقمية التي تؤثر على مالكي السيارات. وقام مكتب "جاغوار لاند روڤر" الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بالتعاون مع وكلائه من تجار التجزئة في دول مجلس التعاون الخليجي، بطرح منصة رقمية تسهل عملية شراء السيارات للعملاء عبر المواقع الإلكترونية www.findalandrover.com وwww.findajaguar.com.
وبإضفائها مزيداً من السرعة والسهولة والوضوح على تجربة اقتناء سيارات "جاكوار" أو "لاند روڤر"، استطاعت الشركة توفير منصة متميزة لعملائها الذين يعيشون حياة حافلةً بالعمل ويبحثون عن الراحة في اختيار سيارة جديدة تناسب ذوقهم.
وقال بروس روبرتسون، العضو المنتدب لشركة "جاكوار لاند روڤر" في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "يمكن لعملاء ’جاكوار' و’لاند روڤر' اختبار هذه التجربة الرقمية الديناميكية عبر المواقع الالكترونية لتجار التجزئة، حيث يتم توجيههم خلال عملية اختيار السيارة التي تناسبهم. وتتمثل القيمة المضافة في إتاحة الفرصة أمام العملاء لانتقاء سيارة من مخزون حي، والحصول على عروض الأسعار والتمويل وصولاً إلى حجز السيارة المطلوبة. أما إذا كان العميل يعرف مسبقاً نوع السيارة التي يريد اقتناءها، فتكون العملية أبسط من ذلك".
وقال كريس وايلد، مدير قسم المبيعات لشركة "جاكوار لاند روڤر" في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أنّ العملاء ينشدون التفاعل في العالم الرقمي تماماً كما العالم الواقعي. وقال: "نحن ندرك مدى أهمية التكنولوجيا الرقمية بالنسبة عملائنا؛ فقد بات المستهلكون اليوم أكثر انشغالاً من السابق، وبذلك نواكب أنماط حياتهم النشطة هذه من خلال جلب صالة العرض مباشرةً إليهم وتوفير تجربة افتراضية متكاملة لحجز وشراء السيارات. وكجزء من وظائفها الأخرى، سيتمكن عملاؤنا من الاطلاع على المنتجات المتاحة عبر الإنترنت مع إمكانية الحجز الفوري لأي سيارة ’جاكوار' أو ’لاند روڤر' بمجرد اختيارها. كما أن توفير التكلفة الأولية لاستبدال سياراتهم يتيح لهم احتساب الخيارات المختلفة لتمويل شرائها، ويعود الفضل في ذلك إلى استشراف "جاغوار لاند روڤر" لتوجهات المستهلكين وتقنيات التجارة الإلكترونية".
وثمة وظائف إضافية أيضاً لا تزال قيد التطوير لزيادة مستوى الراحة والشفافية في تجربة شراء سيارات "جاكوار لاند روڤر" في دول مجلس التعاون الخليجي. حيث سيتمكن عملاؤنا من الوصول إلى باقة كاملة من الخدمات والميزات المطورة بما يمكنهم من حجز السيارات المستعملة عبر الإنترنت، والحصول على تقديرات لتكلفة استبدال سياراتهم، والتواصل مع تجار التجزئة عبر الدردشة المباشرة على المنصات الرقمية، إضافة إلى تمكينهم من الاستفادة من عروض البيع بالتجزئة المنشورة على الإنترنت.
وأردف روبرتسون: "في ضوء معرفتنا بطبيعة عملائنا، نحن واثقون بأن منصة التجارة الإلكترونية الجديدة ستلبي احتياجاتهم على أكمل وجه، حيث يميل عملاء ’جاغوار لاند روڤر' عموماً إلى اقتناء وتبني أحدث التقنيات. ونحن على يقين من أنهم سيستمتعون بالراحة والأبعاد الوظيفية لتجربة المبيعات الرقمية الجديدة من شركتنا بقدر ما يستمتعون بامتلاك وقيادة سياراتنا!"