الهيئة الألمانية: هكذا يمكن التحكم في السيارة على الطرق المبتلة
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.07(0.00%)   AIG: 0.16(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.20(1.35%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.84(%)   ARKAAN: 1.29(%)   AZIZA: 2.71(4.58%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.48(0.00%)   BPC: 3.73(%)   GMC: 0.79(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.08(1.82%)   ISH: 1.00(0.00%)   JCC: 1.52(0.00%)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.79(1.25%)   PADICO: 1.01(1.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.92(0.00%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.05(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.04(1.89%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.68(4.62%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.21(0.00%)   TPIC: 1.90(2.56%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(%)  
10:43 صباحاً 18 تشرين الثاني 2017

الهيئة الألمانية: هكذا يمكن التحكم في السيارة على الطرق المبتلة

وكالات - الاقتصادي - في أواخر فصل الخريف وخلال فصل الشتاء تصير الطرق زلقة بسبب الأمطار، مما يشكل خطرا على سلامة القيادة. فكيف يتحكم المرء في السيارة أثناء القيادة على الطرق الزلقة؟

وللإجابة على هذا السؤال، قالت الهيئة الألمانية للفحص الفني إنه ينبغي في البداية التحلي بالهدوء؛ نظرًا لأن التوجيه العكسي المرتبك أو حتى الكبح بشكل شديد يتسببان في تفاقم الموقف في الغالب.

وأضاف الخبراء الألمان أن طريقة التصرف المثلى في هذا الموقف تتمثل في الكبح الحذر والتمسك بالمقود جيدا، مع التوجيه العكسي بشكل خفيف.

ويمكن للأنظمة المساعدة، مثل نظام الكبح المانع لانغلاق العجلات ABS وبرنامج تعزيز الاتزان الإلكتروني ESP، تقديم يد العون لقائد السيارة للحفاظ على المسار إلى حد معين.

وبشكل عام، يوصي الخبراء بإتباع أسلوب قيادة حذر في أواخر فصل الخريف وخلال فصل الشتاء من أجل سلامة وأمان القيادة.

Loading...