وكالات - الاقتصادي - اليوم ستتعرفون على موضوع مهم وهو حول خطأ قد يقع فيه العديد من الناس أثناء صيانة نظام الفرامل ، وقد يؤدي الى مشاكل في فرامل السيارة وعدم استجابتها بالشكل المناسب ،
فعندما نذهب عند الميكانيكي لفحص نظام الفرامل أو لتغيير الفحمات أو الأقمشة أو السفايف ، كما يطلق عليها في مختلف البلدان العربية ، مثلا وجدنا أن الهوبات وهي ( دسكات الفرامل )
وجدنا حالتها سيئة في احدى العجلات وتحتاج الى خرط ، فأغلب الظن أنك ستقوم بخرط فقط دسك واحد ، وهنا يكمن الخطأ !
فعندما تذهب لعمل خرط لدسك الفرامل الأكثر تضرراً ، ولاتقوم به للجميع هذا يعتبر خطأ ، فالصحيح هو عندما تقوم بخرط دسك فلا بد من أخد الثاني المقابل له أيضا ، فلابد أن تأخد الاثنين معاً ، في الأمام أو في الخلف و ينطبق هذا الأمر ، في كلتا الحالتين لابد من أخد الاثنين المتقابلين ،
ولا تنسى أنه بعد خرط الدسكات من الضرور تغيير فحمات الفرامل القديمة بأخرى جديدة ، حتى لايتعرض الدسك للتلف بسرعة نتيجة لتضرر هذه الفحمات قبل خرط الدسك ،