ما هو الخطأ الذي قد تقع فيه أثناء صيانة نظام الفرامل؟
ABRAJ: 2.08(%)   AHC: 0.80(%)   AIB: 1.18(%)   AIG: 0.19(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.29(%)   AQARIYA: 0.82(%)   ARAB: 0.80(%)   ARKAAN: 1.33(0.00%)   AZIZA: 2.42(0.83%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.50(%)   BPC: 3.80(%)   GMC: 0.80(%)   GUI: 2.08(%)   ISBK: 1.15(0.00%)   ISH: 1.00( %)   JCC: 1.70(%)   JPH: 3.62(0.28%)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.71(%)   NAPCO: 0.99( %)   NCI: 1.65( %)   NIC: 3.00( %)   NSC: 3.07( %)   OOREDOO: 0.76( %)   PADICO: 1.03(0.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 4.14(0.00%)   PEC: 2.84(7.49%)   PIBC: 1.05(1.87%)   PICO: 3.39( %)   PID: 1.93( %)   PIIC: 1.80( %)   PRICO: 0.30(0.00%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.16( %)   RSR: 4.50( %)   SAFABANK: 0.80( %)   SANAD: 2.20( %)   TIC: 2.95( %)   TNB: 1.23(0.00%)   TPIC: 2.00( %)   TRUST: 2.99(0.33%)   UCI: 0.43( %)   VOIC: 7.12( %)   WASSEL: 1.07(0.00%)  
9:37 صباحاً 04 تشرين الثاني 2017

ما هو الخطأ الذي قد تقع فيه أثناء صيانة نظام الفرامل؟

وكالات - الاقتصادي - اليوم ستتعرفون على موضوع مهم وهو حول خطأ قد يقع فيه العديد من الناس أثناء صيانة نظام الفرامل ، وقد يؤدي الى مشاكل في فرامل السيارة وعدم استجابتها بالشكل المناسب ،

فعندما نذهب عند الميكانيكي لفحص نظام الفرامل أو لتغيير الفحمات أو الأقمشة أو السفايف ، كما يطلق عليها في مختلف البلدان العربية ، مثلا وجدنا أن الهوبات وهي ( دسكات الفرامل )

وجدنا حالتها سيئة في احدى العجلات وتحتاج الى خرط ، فأغلب الظن أنك ستقوم بخرط فقط دسك واحد ، وهنا يكمن الخطأ !

فعندما تذهب لعمل خرط لدسك الفرامل الأكثر تضرراً ، ولاتقوم به للجميع هذا يعتبر خطأ ، فالصحيح هو عندما تقوم بخرط دسك فلا بد من أخد الثاني المقابل له أيضا ، فلابد أن تأخد الاثنين معاً ، في الأمام أو في الخلف و ينطبق هذا الأمر ، في كلتا الحالتين لابد من أخد الاثنين المتقابلين ،

ولا تنسى أنه بعد خرط الدسكات من الضرور تغيير فحمات الفرامل القديمة بأخرى جديدة ، حتى لايتعرض الدسك للتلف بسرعة نتيجة لتضرر هذه الفحمات قبل خرط الدسك ،

Loading...