ما هو الخطأ الذي قد تقع فيه أثناء صيانة نظام الفرامل؟
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.07(0.00%)   AIG: 0.16(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.20(1.35%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.84(%)   ARKAAN: 1.29(%)   AZIZA: 2.71(4.58%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.48(0.00%)   BPC: 3.73(%)   GMC: 0.79(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.08(1.82%)   ISH: 1.00(0.00%)   JCC: 1.52(0.00%)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.79(1.25%)   PADICO: 1.01(1.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.92(0.00%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.05(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.04(1.89%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.68(4.62%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.21(0.00%)   TPIC: 1.90(2.56%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(%)  
9:37 صباحاً 04 تشرين الثاني 2017

ما هو الخطأ الذي قد تقع فيه أثناء صيانة نظام الفرامل؟

وكالات - الاقتصادي - اليوم ستتعرفون على موضوع مهم وهو حول خطأ قد يقع فيه العديد من الناس أثناء صيانة نظام الفرامل ، وقد يؤدي الى مشاكل في فرامل السيارة وعدم استجابتها بالشكل المناسب ،

فعندما نذهب عند الميكانيكي لفحص نظام الفرامل أو لتغيير الفحمات أو الأقمشة أو السفايف ، كما يطلق عليها في مختلف البلدان العربية ، مثلا وجدنا أن الهوبات وهي ( دسكات الفرامل )

وجدنا حالتها سيئة في احدى العجلات وتحتاج الى خرط ، فأغلب الظن أنك ستقوم بخرط فقط دسك واحد ، وهنا يكمن الخطأ !

فعندما تذهب لعمل خرط لدسك الفرامل الأكثر تضرراً ، ولاتقوم به للجميع هذا يعتبر خطأ ، فالصحيح هو عندما تقوم بخرط دسك فلا بد من أخد الثاني المقابل له أيضا ، فلابد أن تأخد الاثنين معاً ، في الأمام أو في الخلف و ينطبق هذا الأمر ، في كلتا الحالتين لابد من أخد الاثنين المتقابلين ،

ولا تنسى أنه بعد خرط الدسكات من الضرور تغيير فحمات الفرامل القديمة بأخرى جديدة ، حتى لايتعرض الدسك للتلف بسرعة نتيجة لتضرر هذه الفحمات قبل خرط الدسك ،

Loading...