هل تعلم ما هو سر الكبسة الموجود على ناقل الحركة الاوتوماتيكي؟
ABRAJ: 2.08(%)   AHC: 0.80(%)   AIB: 1.18(%)   AIG: 0.19(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.29(%)   AQARIYA: 0.82(%)   ARAB: 0.80(%)   ARKAAN: 1.33(%)   AZIZA: 2.40(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.50(%)   BPC: 3.80(%)   GMC: 0.80(%)   GUI: 2.08(%)   ISBK: 1.15(%)   ISH: 1.00( %)   JCC: 1.70(%)   JPH: 3.63( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.71(%)   NAPCO: 0.99( %)   NCI: 1.65( %)   NIC: 3.00(1.69%)   NSC: 3.07( %)   OOREDOO: 0.76( %)   PADICO: 1.03(0.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 4.14(0.24%)   PEC: 2.84(7.49%)   PIBC: 1.07( %)   PICO: 3.39( %)   PID: 1.93( %)   PIIC: 1.80( %)   PRICO: 0.30(0.00%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.16(1.75%)   RSR: 4.50( %)   SAFABANK: 0.80( %)   SANAD: 2.20( %)   TIC: 2.95( %)   TNB: 1.23(0.00%)   TPIC: 2.00( %)   TRUST: 3.00( %)   UCI: 0.43( %)   VOIC: 7.12( %)   WASSEL: 1.07(0.00%)  
9:34 صباحاً 19 تشرين الأول 2017

هل تعلم ما هو سر الكبسة الموجود على ناقل الحركة الاوتوماتيكي؟

وكالات - الاقتصادي - صحيح أن السيارات ذات الناقل اليدوي يعشقها الآلاف من الناس في العالم، إلا أن الناقل الأوتوماتيكي ما يزال المفضل لدى الجميع.

هذا وقد نرى في كثير من الأوقات زر في مسكة الناقل الأوتوماتيكي له دور مهم خلال القيادة على الطرقات، إلا أن عدداً لا بأس به من السائقين لا يعلم فائدته.

إن الزر المذكور ما هو إلا أوفر درايف “Over Drive” والذي يجب أن يكون في حالة On عندما تقود سيارتك الأوتوماتيكية.

هذا النظام مهم جداً فهو يساهم في زيادة سرعة دوران محرك السيارة عبر زيادة سرعة استجابة ناقل الحركة الأمر الذي يساعد المكينة على العمل بجهد أقل في السرعات المتوسطة أو العالية.

ومن الأمور التي يجب أن تعرفها أن الأوفر درايف لا يُستخدم في السرعات البطيئة لأن عزم المحرك في هذه الحالة يضعف تلقائياً، وبما أن عزم الأوفر درايف ضعيف أيضاً فإنه من غير المعقول أن يُستعمل في السرعات المذكورة لحاجة المكينة إلى عزم قوي من أجل تحريكها ودفعها.

إن هذا النظام يساهم بشكل مباشر أيضاً في خفض استهلاك الوقود في سيارتك بسبب التقليل من سرعة المحرك وهذا أمر مهم.

ومن الضروري أن توقف النظام المذكور عن العمل في حال كنت تنزل المنحدرات لأنك لن تضطر إلى استخدام الفرامل بكثرة وستشعر بأن سيارتك ثابتة ولا تزيد من سرعتها على الإطلاق.

وبمجرد منع تشغيل الأوفر درايف عن العمل من خلال الضغط على الزر، سوف يظهر أمامك في الطبلون رمز O/D باللون الأصفر كما أن السيارة سيرتفع الـ RPM الخاص بها.

إذاً وباختصار الأوفر درايف نظام مهم في السيارات لأنه يريحها جداً أثناء تحركها في السرعات المرتفعة أو العالية.

Loading...