لماذا يجب ألا تملأ سيارتك بالوقود ؟
ABRAJ: 2.08(%)   AHC: 0.80(%)   AIB: 1.18(%)   AIG: 0.19(5.56%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.29(%)   AQARIYA: 0.82(%)   ARAB: 0.80(%)   ARKAAN: 1.33(0.00%)   AZIZA: 2.40(3.23%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.50(0.00%)   BPC: 3.80(%)   GMC: 0.80(0.00%)   GUI: 2.08(%)   ISBK: 1.15(3.36%)   ISH: 1.00( %)   JCC: 1.70(%)   JPH: 3.63( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.71(%)   NAPCO: 0.99( %)   NCI: 1.65( %)   NIC: 3.00(1.69%)   NSC: 3.07( %)   OOREDOO: 0.76( %)   PADICO: 1.03(0.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 4.14(0.24%)   PEC: 2.84(7.49%)   PIBC: 1.07( %)   PICO: 3.39( %)   PID: 1.93( %)   PIIC: 1.80( %)   PRICO: 0.30(0.00%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.16(1.75%)   RSR: 4.50( %)   SAFABANK: 0.80( %)   SANAD: 2.20( %)   TIC: 2.95( %)   TNB: 1.23(0.00%)   TPIC: 2.00( %)   TRUST: 3.00( %)   UCI: 0.43( %)   VOIC: 7.12( %)   WASSEL: 1.07(0.00%)  
11:27 صباحاً 13 تشرين الأول 2017

لماذا يجب ألا تملأ سيارتك بالوقود ؟

وكالات - الاقتصادي - بالتأكيد لكل منطقة جغرافية على سطح الكرة الأرضية خصوصياتها المناخية المميزة لها، وارتفاع درجات الحرارة والرطوبة إلى درجات خيالية في بعض الأحيان في منطقتنا العربية خلال فصل الصيف هو أكثر ما يتميز به وطننا العربي الكبير. 

ولا تؤثر درجات الحرارة أو الرطوبة المرتفعة على البشر فقط، بل تؤثر على كل شيء بما في ذلك قوة أداء السيارات والمحركات وسلامة هياكلها الخارجية ومكوناتها الداخلية، فدرجات الحرارة المرتفعة من الممكن أن تؤدي إلى الكثير من الأعطال لسيارتك . 

فعوامل الطقس والمناخ تؤثر على أداء وعمر المحرك في السيارة وتؤثر على الطلاء، وحتى درجة نقاء الزجاج الأمامي والخلفي للسيارات، وتتحكم أيضاً في درجة ملء خزانك بالوقود في فصل الصيف؛ لذلك في التقرير التالي سوف تعرف لماذا لا يجب عليك ملء خزان سيارتك بالوقود في درجات الحرارة المرتفعة. 

1- التمدد 

بالتأكيد الجميع يعرف أن الأشياء تتمدد بالحرارة، وتنكمش بالبرودة بما في ذلك البنزين داخل خزان الوقود الخاص بسيارتك؛ لذلك نصح نادي حماية قائدي السيارات في مدينة ميونخ الألمانية بعدم ملء خزان الوقود بالبنزين حتى آخره في درجات الحرارة المرتفعة؛ حتى لا يتمدد البنزين داخل الخزان الخاص به بسبب تأثير درجات الحرارة العالية في فصل الصيف.

وهو الأمر الذي يزيد من احتمالية زيادة كمية الوقود عن حجم الخزان، وبالتالي سوف يؤدي إلي سقوط وتسرب البنزين من غطاء خزان الوقود، وهو ما سوف يؤثر على طلاء السيارة وقاع السيارة من الأسفل. 

2- الاحتراق

بالتأكيد احتراق سيارتك أثناء القيادة هو آخر شيء تريد أن يحدث لك ولأسرتك، فملء الخزان بالوقود أثناء الرحلات الطويلة في فصل الصيف أو حتى للسير داخل المدن من الممكن أن يؤدي إلى احتراق السيارة بالكامل في حالة حدوث تسريب غريب متوقع للوقود من غطاء الخزان.

بالتأكيد احتراق سيارتك أثناء القيادة هو آخر شيء تريد أن يحدث لك ولأسرتك، فملء الخزان بالوقود أثناء الرحلات الطويلة في فصل الصيف أو حتى للسير داخل المدن من الممكن أن يؤدي إلى احتراق السيارة بالكامل في حالة حدوث تسريب غريب متوقع للوقود من غطاء الخزان. 

فمن المعروف أن الحرارة وحدها تكفي لاشتعال البنزين، وسيجارة واحدة أو ارتفاع درجات الأسفلت في الطريق خلال فصل الصيف تكفي لاشتعال السيارة بكاملها في ثوانٍ معدودة لا قدر الله.

وأيضاً من الممكن أن تؤدي زيادة درجة حرارة الإطارات الخلفية المجاورة لخزان الوقود أثناء الرحلات طويلة المدى إلى حريق السيارة بشكل مفاجئ؛ لذلك احرص دائماً على عدم ملء الخزان حتى آخره في فصل الصيف.

3- تدمير فلتر  "مرشح" الوقود 

في كل السيارت بشكل عام يوجد فلتر أو مرشح للوقود بداخل الخزان الخاص به مصنوع من الفحم و لذلك لتنقية الوقود الذي تدخله إلى سيارتك من الشوائب و العوالق في كل مرة  . 

و عند ملئ خزان الوقود عن اَخره تتزايد الأبخرة الناتجة عن عملية الحرق مما يؤدي إلى زيادة الضغط العمل على الفلتر أو المرشح الذي ينقي البنزين من الشوائب مما يتسبب في النهاية إلى تدميره و إحداث الضرر به لذلك عليك أن تحرص دائماً على أن لا تملئ خزان الوقود الخاص بسيارتك خصوصاً في فصل الصيف حيت تتزايد عملية تبخر البنزين بسبب الحرارة المرتفعة . 

Loading...