تعرف على أضرار تشغيل المكيف عند السرعات العالية
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.07(0.00%)   AIG: 0.16(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.20(1.35%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.84(%)   ARKAAN: 1.29(%)   AZIZA: 2.71(4.58%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.48(0.00%)   BPC: 3.73(%)   GMC: 0.79(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.08(1.82%)   ISH: 1.00(0.00%)   JCC: 1.52(0.00%)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.79(1.25%)   PADICO: 1.01(1.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.92(0.00%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.05(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.04(1.89%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.68(4.62%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.21(0.00%)   TPIC: 1.90(2.56%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(%)  
10:29 صباحاً 12 تشرين الأول 2017

تعرف على أضرار تشغيل المكيف عند السرعات العالية

وكالات - الاقتصادي - عندما تكون ماشي بالسيارة على سرعة 100 أو 120 كم في الساعة وعندما تريد تشغيل المكيف , تخيل معي يكون الكمبريسور مطفي ودورات المحرك مرتفعة حوالي 3000 دورة في RPM وفجأة تقوم بتشغيل المكيف هل هذا الأمر سيلحق الضرر بالكمبريسور أم لا ؟

نعم فهذا الأمر قد يضر بالكمبريسور , فالبعض سيقول لك أن السيارات الحديثة مصممة خصيصا لتشتغل وفق عدد دورات كبف ما كانت حتى لو كنت ماشي بسرعة أعلى من 120 كلم في الساعة , وأنه عند تشغيل المكيف في السيارة الكمبريسور لايشتغل في طول الوقت وانما يشتغل لفترة ويتوقف لفترة أخرى حتى ولو بدأت بتشغيله عند السرعات المنخفضة فهو يشتغل لمدة معينة ويتوقف فأنت عند السير بسرعة 120 كم في الساعة فالمكيف سيشتغل وسيتوقف ولا يشتغل طول الوقت , نعم كل ماتم ذكره فهو صحيح لكن دعني أوضح لك بعض النقاط ,

فتشغيل المكيف للمرة الأولى وأنت ماشي بسرعة تقدر ب120 كم في الساعة , لايشبه عملية التشغيل والايقاف التلقائية للمكيف , فعند تشغيل المكيف للمرة الأولى عند سرعة مرتفعة , لها وقع أقوى على الكمبريسور ويمكن ملاحظة هذا من خلال الصوت الذي سيصدره مباشرة , أما بخصوص التوقف التلقائي فهو بالكاد تشعر به ولايصدر اي ازعاج , تخيل معي الزيت يكون في حالة ركود وبدون حركة وتشغل المكيف , هذا على عكس حالة التوقف التلقائية في المكيف فيكون الزيت تحرك وأخد وضعيته الطبيعية وكذالك الحال بالنسبة لضغط الغاز.

وكنصيحة اخفض سرعة السيارة الى المتوسط 60 أو 70 وشغل مكيف سيارتك بدون الدخول في مشاكل أنت في غنى عنها مع المكيف , فليس في كل مرة تسلم الجرة.

Loading...