تعرف على مايجب فعله كل شهر للحفاظ على سيارتك
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.07(0.00%)   AIG: 0.16(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.20(1.35%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.84(%)   ARKAAN: 1.29(%)   AZIZA: 2.71(4.58%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.48(0.00%)   BPC: 3.73(%)   GMC: 0.79(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.08(1.82%)   ISH: 1.00(0.00%)   JCC: 1.52(0.00%)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.79(1.25%)   PADICO: 1.01(1.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.92(0.00%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.05(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.04(1.89%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.68(4.62%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.21(0.00%)   TPIC: 1.90(2.56%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(%)  
12:43 مساءً 23 أيلول 2017

تعرف على مايجب فعله كل شهر للحفاظ على سيارتك

وكالات - الاقتصادي - اليوم سنتطرق الى موضوع مهم جداً وهو حول ، أشياء مهمة يجب القيام بها كل شهر تساهم بشكل كبير جداً في الحفاظ على محرك سيارتك ، فالكثير منا لا يعرف الأسباب التي تؤدي الى تدهور سيارته وعدم عملها بشكل جيد ، والغالبية يرجع هذه الأسباب ، الى نوع السيارة باعتبارها ماركة سيئة والعديد من المبررات التي قد تكون واهمة

لهذا اليوم جئتكم ببعض الأسباب التي تؤدي الى المشاكل العظمى في السيارات والتي يجب عليك فحصها كل شهر أو كل 5000 كم

1 – تفقد الزيوت وهي : زيت المحرك ( غيره إذا لاحظت لونه أسود جداً أو أن رائحته محروقا ، أما إذا كان ناقصاً فقط ولم يتغير لونه ولا رائحتة فزد عليه فقط ) ،

زيت الجيربوكس سواءً كان عادي أو أوتوماتيك ، زيت الدفريشن او الدفرياش ، زيت علبة الدركسيون ، زيت الفرامل والكلتش ، زيت الهيدروليك للمساعدات لمن في سيارته مساعدات هيدرولوكية وأخيراً التشحيم للمقصات والركب وخلافها أسفل السيارة .

2 – الماء وسائل التبريد ويتم تزويد السيارة بالماء المقطر في علبة غسيل الزجاج الأمامي وأضف عليه بما نسبته الثلث من السائل الخاص بتنظيف الزجاج ، كما يتمالتأكد من وضع ماء الرديتور فإذا هو ناقص أضف عليه من السائل الخاص به ، وكذلك ماء البطارية إذا كانت عاديه يتم تزويدها بالماء المقطر فقط .

3 – أثناء فتح غطاء المحرك ينبغي عليك تفقد كل شئ في المحرك مثل الوصلات والهوزات ( الخراطيش بجميع أنواعها الصغير والكبير ) والكربوريتور أو البخاخات وتوصيلاتها و مقصات السيارة والروبلات والركب والمساعدات الأمامية وكراسي الماكينة والجير والحساسات والبواجي وأسلاك البواجي وغطاء الرديتور و جميع أغطية العلب الأخرى مثل علبة الدركسيون والفرامل والكلتش وتفقد الفيوزات (المصاهر ) إذا كانت في هذا المكان .

4 – الفلاتر مثل فلتر الهواء فإذا كان تالفاً أو متسخاً جداً فأستبدله ، وكذلك
فلتر البنزين.

5 – تفقد جميع أنوار السيارة الأمامية والخلفية بما في ذلك أنوار اللوحات
والريويس وتفقد الأنوار داخل السيارة.

6 – تفقد المساحات ( مساحات الزجاج الأمامي ) وإذا كانت تالفة فبدلها حالاً.

7 – تفقد أسفل السيارة فإذا لاحظت أي تندية زيوت أو ماء أسفل السيارة فيجب عليك إصلاح الخلل حالاً ولا تستهين إطلاقا بتندية الجير الأتوماتيكي فإن أي نقص في زيته يعجل بتلفه .

8 – تفقد الكفرات وضغط الهواء بداخلها وعادة الضغط المناسب لكفرات السيارة الصغيرة ( ما بين 30 الى 35 ).

Loading...