طريقة تبريد محرك السيارة في أسرع وقت
ABRAJ: 2.08(%)   AHC: 0.80(%)   AIB: 1.18(%)   AIG: 0.19(5.56%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.29(%)   AQARIYA: 0.82(%)   ARAB: 0.80(%)   ARKAAN: 1.33(0.00%)   AZIZA: 2.40(3.23%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.50(0.00%)   BPC: 3.80(%)   GMC: 0.80(0.00%)   GUI: 2.08(%)   ISBK: 1.15(3.36%)   ISH: 1.00( %)   JCC: 1.70(%)   JPH: 3.63( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.71(%)   NAPCO: 0.99( %)   NCI: 1.65( %)   NIC: 3.00(1.69%)   NSC: 3.07( %)   OOREDOO: 0.76( %)   PADICO: 1.03(0.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 4.14(0.24%)   PEC: 2.84(7.49%)   PIBC: 1.07( %)   PICO: 3.39( %)   PID: 1.93( %)   PIIC: 1.80( %)   PRICO: 0.30(0.00%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.16(1.75%)   RSR: 4.50( %)   SAFABANK: 0.80( %)   SANAD: 2.20( %)   TIC: 2.95( %)   TNB: 1.23(0.00%)   TPIC: 2.00( %)   TRUST: 3.00( %)   UCI: 0.43( %)   VOIC: 7.12( %)   WASSEL: 1.07(0.00%)  
9:56 صباحاً 21 أيلول 2017

طريقة تبريد محرك السيارة في أسرع وقت

وكالات - الاقتصادي - ترتفع درجات الحرارة في فصل الصيف بشكل كبير وملحوظ ويؤثر على كل ما يحيط بنا من أشياء، وعدم السيطرة على تلك الحرارة قد يعرضنا لمواقف صعبة.

ويعتبر التعطل بسيارتك على طريق ملتهب تحت أشعة الشمس الحارقة من الأمور التي لا يحب أن يتخيل أحد نفسه واقعا فيها.

وتعطل السيارات بسبب ارتفاع درجات الحرارة أمر وارد وشائع خاصة في فصل الصيف الذي تلتهب معه درجات الحرارة، ويجعل محرك السيارة يحول تحت ضغط كبير وفي ظل درجة حرارة مرتفعة تضاف إلى الحرارة الهائلة التي تنتج عن تشغيل محرك السيارة.

ولكن يأتي السؤال، وهو كيف يمكنك أن تتعامل مع سيارتك إذا ارتفعت درجة حرارتها بشدة أثناء قيادتها على طريق السفر، وكيف يمكنك أن تقوم بتبريد سيارتك في أسرع وقت، واستكمال طريقك مرة أخرى.

أولاً، عليك أن تعلم أن السيارة تعتمد على أمرين لتبريد المحرك، الأول هو التبريد بالماء والثاني التبريد بالهواء، فكلتا الوسيلتين متوفرتان في جميع السيارات الحديثة والتقليدية، فالماء والهواء لديهما قدرة كبيرة على تخفيض درجة حرارة محرك السيارة بشكل سريع.

لذا فتوقف أحد الوسيلتين أو كليهما، يعني أن محرك السيارة لن يحصل على التبريد بصورة مناسبة وكافية، وهو ما سيرفع درجة حرارته بصورة سريعة قد تتلف المحرك إذا لم تنتبه له.

فإذا كنت تسير على طريق سفر ولاحظت أن مؤشر حرارة سيارتك يتحرك صعوداً نحو الإشارة الحمراء، فعليك أن تبدأ في الاستعداد لمشكلة مرتقبة على الطريق، وعليك بالانتباه جيداً إلى هذا المؤشر ومتابعتها ومعرفة ما إذا كان بدأ في التراجع من تلقاء نفسه أم استمر في الصعود والاتجاه نحو مؤشر الخطر.

وفي حالة استمر المؤشر في الصعود إلى الأعلى فهنا للأسف أنت تواجه مشكلة في سيارتك، وإذا كانت سيارتك من النوع الحديث ستقوم بإطلاق صوت لتنبيهك باقتراب الحرارة من حد الخطر، ويتعين عليك الوقوف على جانب الطريق في مكان آمن حتى لا تعرض نفسك أو السيارات الأخرى للخطر، ولا تنسى تشغيل "الانتظار" للفت انتباه السيارات الأخرى لتتفاداك.

لا تقوم بإبطال المحرك على الفور، ثم قم بالنزول وفتح غطاء المحرك، وحاول أن ترصد بعينيك أي شيء غريب كتناثر المياه من قربة المياه أو الريداتير، وحاول أن تتحقق من عدم وجود تسريب في زيت المحرك، وتحقق من مروحة التبريد هل تعمل أم لا.

عد ذلك قم بإغلاق محرك السيارة؛ كي تمنحه فرصة لخفض حرارته، وابتعد عن السيارة قليلاً، ثم قم بتجهيز عبوة المياه الاحتياطية التي تحملها معك للطوارئ.

بعد أن تترك سيارتك لمدة 5-10 دقائق، حاول أن تتحقق من درجة حرارة السيارة التي من المفترض أن تكون انخفضت قليلاً، بعد ذلك قم بالاقتراب من قربة مياه السيارة حاول أن تتأكد من أن أنها توقفت عن الغليان، ويمكنك تحسسها من خلال لمس غطاء قربة المياه، فإذا كانت قد توقفت عن الغليان قم بفتح الغطاء وأنت ممسك بقطعة من القماش؛ حتى لا تتعرض للحرق من قبل الحرارة والبخار، وتحقق من مستوى المياه داخل القربة، وابدأ في سكب المياه؛ حتى تصل للعلامة التي تظهر على جانب القربة.

Loading...