ما هي وظيفة الدواسة الرابعة في بعض السيارات الحديثة؟
ABRAJ: 2.08(%)   AHC: 0.80(%)   AIB: 1.18(%)   AIG: 0.19(5.56%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.29(%)   AQARIYA: 0.82(%)   ARAB: 0.80(%)   ARKAAN: 1.33(0.00%)   AZIZA: 2.40(3.23%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.50(0.00%)   BPC: 3.80(%)   GMC: 0.80(0.00%)   GUI: 2.08(%)   ISBK: 1.15(3.36%)   ISH: 1.00( %)   JCC: 1.70(%)   JPH: 3.63( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.71(%)   NAPCO: 0.99( %)   NCI: 1.65( %)   NIC: 3.00(1.69%)   NSC: 3.07( %)   OOREDOO: 0.76( %)   PADICO: 1.03(0.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 4.14(0.24%)   PEC: 2.84(7.49%)   PIBC: 1.07( %)   PICO: 3.39( %)   PID: 1.93( %)   PIIC: 1.80( %)   PRICO: 0.30(0.00%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.16(1.75%)   RSR: 4.50( %)   SAFABANK: 0.80( %)   SANAD: 2.20( %)   TIC: 2.95( %)   TNB: 1.23(0.00%)   TPIC: 2.00( %)   TRUST: 3.00( %)   UCI: 0.43( %)   VOIC: 7.12( %)   WASSEL: 1.07(0.00%)  
11:42 صباحاً 15 أيلول 2017

ما هي وظيفة الدواسة الرابعة في بعض السيارات الحديثة؟

وكالات - الاقتصادي - توفر بعض شركات صناعة السيارات العالمية، دواسة رابعة إلى جانب الدواسات الثلاث الأساسية، وتعمل الدواسة الإضافية ضمن منظومة الكبح بالسيارة، وتعرف بإسم "فرامل الطوارئ أو الانتظار".

وبحسب موقع "يور ميكانيك"، فإن فرامل الطوارئ تقوم بتثبيت عجلات السيارة أثناء الانتظار على الطرق المنحدرة، كما أنها تعزز من قدرة نظام الكبح في حال فشل النظام الأساسي على إيقاف السيارة عند السرعات المتوسطة.

إلا أن فرامل الطوارئ لا يمكنها أن تحل محل الفرامل الاساسية للسيارة عند السرعات العالية ويرجع هذا إلى أن فرامل الطوارئ متصلة بنظام الكبح الخلفي، الذي لا يعادل قوة كبح الفرامل الأمامية.

يذكر أن إلى جانب المهام المتقدمة، فإن الدواسة الرابعة تحل في بعض السيارات محل فرامل اليد التي عادة ما تتواجد بين المقعدين الأماميين، وذلك عندما يكون تصميم المقصورة الداخلية لا يتسع لها.

Loading...