اسباب ارتفاع درجة حرارة السيارة أثناء تشغيل المكيف
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.07(0.00%)   AIG: 0.16(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.20(1.35%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.84(%)   ARKAAN: 1.29(%)   AZIZA: 2.71(4.58%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.48(0.00%)   BPC: 3.73(%)   GMC: 0.79(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.08(1.82%)   ISH: 1.00(0.00%)   JCC: 1.52(0.00%)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.79(1.25%)   PADICO: 1.01(1.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.92(0.00%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.05(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.04(1.89%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.68(4.62%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.21(0.00%)   TPIC: 1.90(2.56%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(%)  
9:35 صباحاً 01 أيلول 2017

اسباب ارتفاع درجة حرارة السيارة أثناء تشغيل المكيف

وكالات - الاقتصادي - نظراً للأهمية الكبيرة التي أصبحت تحتلها السيارة في حياتنا اليومية ، باتت منظومة التكييف بالسيارة من أهم الأجزاء التي لا يمكن الاستغناء عنها سواء في فصل الصيف أو الشتاء ، وربما تزداد أهمية هذه المنظومة في فصل الصيف ، وخاصة ببلادنا العربية نتيجة ارتفاع درجة حرارة هذه البقعة من العالم ،  لذلك فهي من أهم عناصر الرفاهية والتي تحقق قدر كبير من الراحة أثناء القيادة ، وعلى الرغم من الأهمية الكبيرة للمكيف في السيارة ربما لا يستطيع البعض الاستمتاع بهذه الميزة أثناء رحلاتهم بالسيارة ، لا سيما السائقين الذين يتواجدون في المناطق الحارة ، نظراً لانهم قد يعانون من مشكلة ارتفاع درجة حرارة محرك السيارة عند تشغيل المكيف فيجدون أنفسهم أمام مواقف محرجة جداً ؛ فأما أن تتمتع برفاهية المكيف في السيارة وأما التعرض لأضرار وخيمة  بالمحرك ، بالتأكيد هذا الموقف من الأمور المزعجة جداً للكثيرين من قائدي السيارات .

في التقرير التالي سنتحدث عن أهم العوامل والأسباب التي تؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة محرك السيارة أثناء تشغيل المكيف ، فقط من خلال السطور التالية :

أبرز الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى ظهور مشكلة ارتفاع درجة حرارة محرك السيارة اثناء تشغيل مكيف السيارة :

لمروحة الخاصة بمكيف السيارة :  يؤكد خبراء السيارات أنه من أبرز الأسباب وأكثرها شيوعاً في عالم السيارات والتي تؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة محرك السيارة أثناء تشغيل المكيف هي المروحة الخاصة بالمكيف ، فإذا كانت المروحة الخاصة بالمكيف في السيارة صغيرة الحجم ، ففي هذا الحالة قد لا تتمكن من تبريد المحرك وبالتأكيد هذا الأمر يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع الحرارة بمحرك السيارة .

عدم تحرك المياة في دائرة التبريد :  من أهم الأسباب التي قد تؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة محرك السيارة أثناء تشغيل المكيف هو عدم تحريك المياة الموجودة في دائرة التبريد بشكل جيد ، فإذا لم تتحرك المياه في دائرة التبريد الخاصة بالسيارة بشكل ممتاز فمن الضروري أن تتوجه سريعاً إلى إحدى مراكز الصيانة لكي تقوم بالكشف على حالة المضخة الخاصة بها ، وخاصة وأن كل قطع الغيار الخاصة بالسيارات تتمتع بعمر افتراضي لا يمكن أن تتخطاه ، فعليك القيام بذلك و تغيير أي أجزاء تالفه بهذه المنظومة ، كما انه من الضروري أيضاً أن تقوم بتسييخ الردييتر الخاص بالسيارة و تغيير مياهه لتعتمد على السوائل المخصصة للمبردات .

نقص كمية المياة في منظومة التبريد الخاصة بالسيارة : من أهم الأجزاء التي قد تؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة المحرك أثناء تشغيل المكيف بالسيارة هو نقص المياة الخاصة بالتبريد بردياتير السيارة ، فإذا نقصت مياه الردييتر قد تجد نفسك أمام هذا الموقف المحرج وغير المحبب على الاطلاق ، فعليك أن تفحص هذا الجزء بين الحين والاخر وتزويده بالمياة المخصصة له لتجنب تعرضه الى الانسداد ، ومن ثم يؤدي ذلك إلى ارتفاع درجة حرارة المحرك .

هذه الأسباب التي ذكرناها في السطور السابقة تعد من أكثر الأسباب شيوعاً و التي قد تؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة المحرك عند تشغيل المكيف، لذلك حاول التأكد من هذه العيوب ولا تقدم على فك بلف الحرارة لأنه ليس الحل لمعالجة المشكلة المذكورة سابقاً ، كما يجب ايضاً أن تكون حرارة محرك السيارة في معدلها الطبيعي و المعتدلة كي تحافظ على قطع المكينة الداخلية قدر الإمكان و تجنب تعرض محرك السيارة إلى أي أضرار جسيمة – لا قدر الله .

Loading...