هكذا تتعامل مع حرارة سيارتك؟
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.07(%)   AIG: 0.16(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.23(%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.84(%)   ARKAAN: 1.29(%)   AZIZA: 2.84(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.48(%)   BPC: 3.73(%)   GMC: 0.79(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.10(%)   ISH: 1.00(%)   JCC: 1.52(0.65%)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.80(%)   PADICO: 1.00(%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.92(%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.05(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.06(%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.65(%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.21(%)   TPIC: 1.95(%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(%)  
10:17 صباحاً 21 آب 2017

هكذا تتعامل مع حرارة سيارتك؟

وكالات - الاقتصادي - اليكم مجموعة من النصائح الهامة لطرق التعامل مع حرارة السيارة ، وخاصة عندما يصادفك هدا المشكل وأنت مسافر على الطريق ، وهي كالتالي :

– ادا كنت تسير بسيارتك ولاحظت ارتفاع درجة الحرارة ، كلما ازدادت سرعة السيارة ، هنا عليك التوقف وانتظار السيارة حتى تبرد لتستطيع فك غطاء الردياتير ومعاينة منسوب المياه ، وللاشارة لا تقم بفتح غطاء الردياتير والسيارة ساخنة لأن تلك المياه ستتطاير عليك مباشرة وستتعرض للضرر والحروق نتيجة لغليان المياه ، وكما أشرنا في موضوعنا السابق ففي هده الحالة العطل يكون اما بسبب الردياتير به مشكل حيث قد يكون مسدود ، أو قد يكون بسبب مضخة المياه ضعيفة ، أو بسبب جوان رأس المحرك لهدا يجب الانتباه الى مستوى المياه وعدم ترك الحرارة ترتفع عن الحد المسموح به حتى تصل عند ميكانيكي لاصلاح العطل

– الحالة الثانية ، هي عندما تلاحظ ارتفاع درجة الحرارة عند التوقف بالسيارة وانخفاضها عند السير هنا في هده الحالة يكون المشكل خارج المحرك ، ويكون في نظام التبريد خارج المحرك ، وكما أشرنا أيضا في موضوعنا السابق يكون هدا العطل في الغالب بسبب مروحة الردياتير لاتقوم بوظيفتها بالشكل المطلوب ويجب مراقبتها وفحصها والتأكد من سلامتها

– وهناك أيضا بعض الأمور الأخرى والتي لايعطيها السائقين أي اهتمام وتسبب مشاكل ارتفاع درجة الحرارة على القريب أو البعيد ويجب الانتباه لها , ومن بينها مياه الردياتير حيث يعمد العديد من أصحاب السيارة الى سكب المياه العادية وعدم استعمالهم للماء الخاص بالردياتير الدي يحتوي على مكونات تساهمة في تبريد المحرك بكفاءة والحفاظ على قطع نظام التبريد سليمة ، على عكس المياه العادية التي تسبب الصدأ للردياتير وباقي القطع الأخرى

Loading...