كيفية التعامل مع سيارتك الجديدة خلال أول 1000 كيلو متر
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.02(4.67%)   AIG: 0.16(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.23(%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.84(%)   ARKAAN: 1.29(%)   AZIZA: 2.70(4.93%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.47(0.68%)   BPC: 3.73(%)   GMC: 0.79(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.08(1.82%)   ISH: 1.00(%)   JCC: 1.50(1.32%)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.78(2.50%)   PADICO: 1.00(%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.92(0.00%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.05(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.04(1.89%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.65(%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.21(0.00%)   TPIC: 1.90(2.56%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(%)  
11:44 صباحاً 16 آب 2017

كيفية التعامل مع سيارتك الجديدة خلال أول 1000 كيلو متر

وكالات - الاقتصادي - على الرغم من التقدم التكنولوجي الذي الذي شهده عالم صناعة السيارات خلال هذه الفترة ، غلا انه مازالت السيارات الجديدة تحتاج إلى مزيد من الرعاية والاهتمام ، وخاصة في الأيام الأولى من عملها ، لذلك فقد أطلق خبراء السيارات على هذه الفترة هي فترة التليين .

لذلك ، وفي هذا الصدد ، فقد أوصت الهيئة الفنية الألمانية لمراقبة الجودة على السيارات والتي تعرف باسم  (TÜV Süd)، مجموعة من النصائح والتدابير التي يمكن من خلالها التعامل الصحيح مع أول ألف كيلو متر بعمر السيارة  الجديدة ، الأمر الذي يحميها من العديد من الأضرار التي قد تحدث خلال هذه الفترة ، وهذا ما سنتحدث عنه خلال السطور التالية .

نصائح هامة للتعامل الصحيح مع السيارة الجديدة في أول ألف كيلو متر :

للحفاظ على محرك السيارة  :  من أولى النصائح التي ينصح بها خبراء السيارات للحفاظ على محرك السيارة الجديدة في أول ألف كيلو متر لها ، فيجب عدم الضغط الكامل على دواسة الوقود خلال أول ألف كيلومتر بالسيارة ، وعن السبب في ذلك فيرجع إلى أن هذا الفعل يؤدي إلى تلف أجزاء بالمحرك مثل تآكل مساحة كبيرة من الأسطوانات وعدم إحكامها ، الأمر الذي ينتج عنه زيادة استهلاك كميات كبيرة من الزيت وبالتالي انخفاض العمر الافتراضي للمحرك في وقت قصير ، وعلى الصعيد الآخر فيؤكد الخبراء على أن المكابس والأسطوانات الخاصة بالمحركات تم تصميمها حديثاً بدقة متناهية، الأمر الذي يجعل من عملية التغيير المبكر للزيت عملية غير ضرورية والتي كانت تتم لإبعاد الجزيئات المعدنية المتآكلة من الزيت ، لذلك لا ينصح بهذا الأمر على الاطلاق ، وخاصة خلال أول ألف كيلو متر تقطعهم السيارة  الجديدة .

2- نصائح للحفاظ على الأجزاء الأخرى للسيارة في أول الف كيلو متر لها :

ولم يتوقف الاهتمام على محرك السيارة فحسب ، انما ايضاً بجانب المحرك هناك بعض الأجزاء الأخرى بالسيارة الجديدة التي تحتاج إلى بعض الوقت لتدخل في مرحلة العمل بكامل طاقتها مثل ممتص الصدمات، والذي يحتاج إلى بعض الوقت ليبدأ في عمله بشكلة جيد ، ولا داعِ للقلق ، فهو كل ما يحتاجه إلى بضعة أيام للعمل بكامل طاقته ، ويمنح السيارة ومن يقودها أعلى درجات من الحماية أثناء القيادة .

3- نصائح للحفاظ على الاطارات الخاصة بالسيارة : للتعامل الصحيح مع الإطارات الخاصة بالسيارة ، وخاصة في أول ألف كيلو متر تقوم بقطعهم السيارة الجديدة ، فقد  أشارت الهيئة الألمانية إلى أن الإطارات الجديدة بالسيارة عادة ما تحتاج أيضاً إلى السير مسافة حوالي 150 كلم حتى تلتصق على الطريق بشكل كامل. وعن السبب في ذلك فيرجع إلى أن مطاط الإطارات قد يكون مزودًا بشحم عازل يساعد على فصل الإطار عن قالب التشكيل أثناء عملية الإنتاج.

4- نصائح للحفاظ على مكابح السيارات الجديدة في أول ألف كيلو متر:  أما عن المكابح الخاصة بالسيارة ، فعادة ما تتطلب المكابح الجديدة أيضًا بعض الوقت حتى تعمل بكامل طاقتها، و استناداً على هذه النصيحة ، فيجب أولاً أن يتم تليين بطانات و أقراص المكابح لبعض الوقت،  و عن السبب في ذلك فيرجع إلى أن المكابح لا تقوم بعملها في البداية بشكل جيد، وهو ما يمثل خطورة كبيرة في الأيام الأولى للسيارة خاصة مع الإطارات التي غالبًا ما تكون زلقة. وهنا تنصح الهيئة الألمانية بضرورة توخي الحرص و الحذر أثناء قيادة السيارة في أول ألف كليومتر تقطعم بسيارتك على الطرق 

Loading...