مصطلحات قطع غيار السيارات بالانجليزي
ABRAJ: 2.08(%)   AHC: 0.80(%)   AIB: 1.18(%)   AIG: 0.19(5.56%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.29(%)   AQARIYA: 0.82(%)   ARAB: 0.80(%)   ARKAAN: 1.33(0.00%)   AZIZA: 2.40(3.23%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.50(0.00%)   BPC: 3.80(%)   GMC: 0.80(0.00%)   GUI: 2.08(%)   ISBK: 1.15(3.36%)   ISH: 1.00( %)   JCC: 1.70(%)   JPH: 3.63( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.71(%)   NAPCO: 0.99( %)   NCI: 1.65( %)   NIC: 3.00(1.69%)   NSC: 3.07( %)   OOREDOO: 0.76( %)   PADICO: 1.03(0.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 4.14(0.24%)   PEC: 2.84(7.49%)   PIBC: 1.07( %)   PICO: 3.39( %)   PID: 1.93( %)   PIIC: 1.80( %)   PRICO: 0.30(0.00%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.16(1.75%)   RSR: 4.50( %)   SAFABANK: 0.80( %)   SANAD: 2.20( %)   TIC: 2.95( %)   TNB: 1.23(0.00%)   TPIC: 2.00( %)   TRUST: 3.00( %)   UCI: 0.43( %)   VOIC: 7.12( %)   WASSEL: 1.07(0.00%)  
12:49 مساءً 10 آب 2017

مصطلحات قطع غيار السيارات بالانجليزي

وكالات - الاقتصادي - فى الكثير من الأوقات و أثناء صيانة سياراتنا نسمع مسميات و أجزاء فى السيارة و لا نعرف ما هذه المسميات و ما معناها بالانجليزية و هذا ما سوف نتناوله فى النقاط التالية .

مسميات قطع غيار السيارة بالانجليزية و وظائفها

وش السلندر – Cylinder Head
وش السلندر هو الجزء الذي يعلو المحرك أو الموتور ، و يتم تركيبه على جزء آخر يعرف بالبلوك و هذا الجزء يعتبر غطاء للمحرك ، و يتحكم فى كمية الوقود و الهواء الداخلة للمحرك ، كما أنه من خلاله يخرج عوادم الاحتراق و هذا الجزء يحتوي على أجزاء أخرى صغيرة سنتحدث عنها لاحقا .

 

البلوك – Engine Block
و هو جزء من المحرك يساعد على إحراق الوقود و إنتاج الطاقة ، و به أماكن اسطوانية لتركيب المكابس و التي تسمي Pistons ، و هذه المكابس تتصل معا بعامود يعرف بعامود المرفق ، و يعرف باسم Crankshaft و هذا العامود يساعد على التحكم فى الطاقة الحركية لإطارات السيارة و به مجاري داخلية تساعد على تبريده .

 

البستم – Biston
يعرفه البعض باسم المكبس و هو اسطوانة معدنية بسيطة ، تعمل على ضغط الوقود و الهواء و إدخالهم داخل المحرك أي أنه أساس توليد الطاقة للمحرك .

البي يل – Connecting Rod
و هو زراع يعمل على توصيل كافة الأجزاء المتعلقة بالمحرك و السيارة ، عن طريق تحويل الحركة الترددية التي يقوم بها المكبس إلى حركة دورانية تنتقل لإطارات السيارة .

 

الكرنك – Crank Shaft 
و هذا الجزء هو أول ما يستقبل الحركة الترددية فى الموتور و يعمل لتحويلها إلى حركة دورانية .

 

الشمبر – Piston Ring
و يعرف الشمبر أيضا بحلقة المكبس و هو عبارة عن حلقة معدنية مفتوحة ، و توضع فى مكان معين فى المكبس لتعمل على إحكام الغلق بين المحرك و المكبس ، منعا لتسرب الغازات و الزيت .

لشيميز – Sylinder Sleeve
و هو عبارة عن إسطوانة معدنية مثل الماسورة يتم تركيبها فى المكبس ، و تساعد على تسهيل انزلاق المكبس و يتم تصنيعها بتصميم أملس للغاية ليعمل على تقليل الاحتكاك .

 

بنز المكبس – Gudgeon Pin
و هو عبارة عن قطعة معدنية تم تصنيعها بطريقة تتحمل أقصى حمل ، و تعمل على ربط زراع التوصيل و المكبس .

الصبابات – Valves
و هى عبارة عن قطعة معدنية تعمل على السماح أو المنع للوقود أو الغازات ، التي تنتقل من و إلى المحرك ، و توجد هذه الصبابات فى منطقة وش السلندر .

ترس الكاتينة – Cam Wheel 
و هو ترس معدني له اسنان يتصل بعمود الكامات و عمود المرفق .

كارتيرة الزيت – Oil Sump 
و هو عبارة عن حوض معدني يوضع تحت المحرك و هذا الحوض مهمته حفظ و تجميع الزيت الخاص بالمحرك .

الكاربراتير – Carburetor
و هو عبارة عن غرفة خلط الوقود و الهواء ، و هو موجود داخل المحرك ، و هذا الجزء تم الاستغناء عنه فى السيارات الحديثة .

اسطوانة الدبرياج – Clutch Disk
و هو جزء يعمل على نقل الحركة من الحدافة لعربة التروس .

الفتيس – Gear Box
و هو جزء متصل بعلبة التروس عن طريق إسطوانة الدبرياج و الحدافة ، و مهمته التحكم فى سرعة السيارة و التحكم فى إطاراتها .

الكوبلن – Coupling
و وظيفته نقل الحركة من علبة التروس للعجل .

البوجيه – Spark Plug
و البوجيه يعمل مثل الولاعة ، فهو جهاز كهربائي صغير يعمل على تمرير الجهد الكهربائي و توليد شرارة تساعد على الاحتراق ، داخل المحرك و يوضع هذا الجزء فى منطقة وش السلندر .

الردياتير – Radiator
و هو عبارة عن جزء يعمل على تبريد السوائل داخل السيارة .

المارش – Starter
و هو عبارة عن موتور كهربائى يعمل من خلال بطارية السيارة ، و مهمته إعطاء الدفعة الأولى للسيارة لتبدأ فى العمل .

Loading...