وفقاً لامكانيات سيارتك …إليك فن استخدام المكابح بإحترافية
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.07(%)   AIG: 0.16(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.23(1.36%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.84(1.18%)   ARKAAN: 1.29(0.00%)   AZIZA: 2.84(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.48(0.67%)   BPC: 3.73(3.04%)   GMC: 0.79(3.95%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.10(0.00%)   ISH: 1.00(2.04%)   JCC: 1.52(0.65%)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(%)   NIC: 3.00(0.00%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.80(0.00%)   PADICO: 1.00(0.99%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.92(0.76%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.05(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.06(0.00%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.65(%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.21(0.83%)   TPIC: 1.95(0.00%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(0.99%)  
12:10 مساءً 01 آب 2017

وفقاً لامكانيات سيارتك …إليك فن استخدام المكابح بإحترافية

وكالات - الاقتصادي - إيقاف السيارة في الوقت المناسب ، هدف تسعى إلى تحقيقه العديد من شركات السيارات ، ومن خلال الاستعانه بالوسائل التكنولوجية الحديثة ، ومن أبرز هذه الوسائل هو نظام APS  الذي بات جزء لا يتجزأ من السيارات الحديثة ، لذلك يمكننا القول انها استطاعت أن تحقق جزء كبير من هذا الهدف ، ولكن ماذا عن قائد السيارة ؟  بالتأكيد يقع على عاتقه جزء من المسئولية للتحقيق هذه الأمر أثناء القيادة .

في التقرير التالي ، سنتعرف سوياً عن أبرز الطرق والخطوات التي يمكن لقائد السيارة تطبيقها من أجل إيقاف سياراته في الوقت المناسب وفقاً لامكانياتها الفنية ،وأبرز الاخطاء التي قد يرتكبها دون قصد فقط من خلال السطور التالية :

السيارات المانيوال المزودة بنظام APS في المكابح :

لإيقاف السيارات التي تتمتع بناقل الحركة اليدوي في الوقت المناسب ، ينصح خبراء السيارات بضرورة الضغط بقوة على دواسة الفرامل ( المكابح ) الخاصة بالسيارة ولا تقوم برفع قدميك من على هذه الدوسة إلا في حال توقف السيارة تماماً عن الحركة ، ولكن احذر أن تقوم بهذا الفعل أثناء قيادة السيارة على سرعات عالية ، فلابد أن يكون السيارة على تتحرك على سرعة من بطيئة إلى المتوسطة كحد أقصى ، وفي نفس الوقت يحذر خبراء السيارات من الضغط على دواسة الدبرياج أثناء القيام بالفعل السابق ، وذلك حتى لا تتحرر السيارة من قيود التروس الموجودة بها ، و التي بدورها تساعد في فرض السيطرة على السيارة بسرعة كبيرة

السيارات الأوتوماتيك المزودة بنظام APS بمنظومة المكابح :

أما في حالة إذا كانت سيارتك تتمتع بناقل حركة اوتوماتيكي و تريد إيقافها في أقل وقت ممكن ، فقط ما عليك فعله هو الضغط على مرات متتالية على دواسة الفرامل ( المكابح ) الخاصة بالسيارة حتى تعطي نظام APS الإشارة لبدء عمله ، كما ينصح ايضاً بعدم الاقتراب من ناقل الحركة الاوتوماتيكي حتى تتوقف السيارة تماماً عن الحركة .

أخطاء احذر ارتكابها اثناء استخدام المكابح في السيارة :

وفي هذا الصدد يحذر خبراء السيارات من بعض الأخطاء التي قد يرتكبها البعض أثناء القيادة و التي تعوق عملية ايقاف السيارة في الوقت المحدد لها وتهدد أمن قائد السيارة  :

عدم احكام السيطرة على عجلة القيادة :

يحذر خبراء السيارات من إقدام بعض قائدي السيارات على ايقاف السيارات باستخدام الفرامل (  المكابح ) هو يمسك عجلة القيادة بيد الواحدة  ، وتكمن الخطورة في أن تلك العملية تقلل من قدرة قائد السيارة على السيطرة على السيارة ، الأمر الذي يتسبب في ترنح السيارة على الطريق ، و هو ما يهدد بانقلاب السيارة او خروجها عن المسار تماماً، لذلك يجب احكام السيطرة في عجلة القيادة قبل استخدام المكابح لايقاف السيارة من البداية .

احذر النظر إلى الاجسام التي ستصطدم بها :

ومن أبرز الأخطاء التي يقع بها قائدي السيارات عند فقدان السيطرة أو التحكم  في السيارة هو استمرار النظر إلى الأشياء التي ربما تصطدم بها سيارته ، فالقيام بهذا الأمر من الأمور الخاطئة تماماً والتي يحذر منها خبراء السيارات ، وينصح الخبراء بالنظر إلى الاتجاه الذي ترغب في أن تهرب بسيارتك اليه ، وذلك من أجل تفادي أن اصطدام لسيارتك بهذا الجسم ، والمحاولة بكل ما أوتيت من قوة أن تقوم بانحراف سيارتك بقدر كبير من الحكمة بعيداً عن هذه الأجسام التي قد تصطدم بها، و التقليل من سرعة السيارة بقدر المستطاع ، لتجنب التعرض الى خسائر فادحة – لا قدر الله .

Loading...