نحو 68٪ خسائر الملكية الأردنية في النصف الأول 2017
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.18(7.27%)   AIG: 0.17(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.58(3.20%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.88(4.76%)   ARKAAN: 1.32(0.76%)   AZIZA: 2.89(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.50(0.00%)   BPC: 4.04(2.28%)   GMC: 0.79(%)   GUI: 1.99(%)   ISBK: 1.44(5.88%)   ISH: 1.10(4.76%)   JCC: 1.59( %)   JPH: 3.84( %)   JREI: 0.28(0.00%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47( %)   NAPCO: 1.03(4.04%)   NCI: 1.76(%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.83(2.47%)   PADICO: 1.01(1.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 4.00(0.00%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.13(0.00%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.28(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.12(2.75%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.70(%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.20(%)   TPIC: 1.90(%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.36(0.00%)   VOIC: 6.94(4.99%)   WASSEL: 1.00(%)  
8:33 صباحاً 31 تموز 2017

نحو 68٪ خسائر الملكية الأردنية في النصف الأول 2017

عمان - الاقتصادي - صعدت خسائر شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية، خلال النصف الأول من العام الحالي إلى 26.3 مليون دينار (37 مليون دولار) بنسبة 68.5 بالمائة.

وبلغت خسائر الملكية الأردنية خلال النصف الأول من العام الماضي، نحو 15.5 مليون دينار (22 مليون دولار).

وبحسب بيان أصدرته الشركة أمس، فإن نتائج النصف الأول من العام الحالي تأثرت بموسمية حركة السفر، والانخفاض الملموس في أسعار التذاكر، نتيجة المنافسة الحادة وخصوصاً في منطقة الخليج العربي.

وتراجعت إيرادات الملكية، بنسبة 1 بالمائة خلال النصف الأول من العام الجاري، على أساس سنوي، رغم ارتفاع أعداد المسافرين الذين نقلتهم طائرات الشركة خلال نفس الفترة بنسبة 6 بالمائة.

وفي يونيو/ حزيران الماضي، سجلت الشركة ربحاً صافياً بلغ 1.5 مليون دينار (2.1 مليون دولار)، مقابل خسارة صافية لنفس الشهر من 2016 بلغت 2.1 مليون دينار (2.9 مليون دولار).

وارتفع عدد المسافرين الذين نقلتهم طائرات الشركة في الشهر الماضي، إلى 253 ألف مسافر مقابل 224 ألف مسافر لنفس الشهر من العام الماضي، بمعدل زيادة بلغ 13 بالمائة.

والملكية الأردنية، هي الناقل الرسمي في المملكة الأردنية الهاشمية، ويقع مقرها الرئيس في العاصمة عمان، ولديها عشرات المكاتب حول العالم.

Loading...