مشاكل وحلول دورة تبريد السيارة
ABRAJ: 2.08(%)   AHC: 0.80(%)   AIB: 1.18(%)   AIG: 0.19(5.56%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.29(%)   AQARIYA: 0.82(%)   ARAB: 0.80(%)   ARKAAN: 1.33(0.00%)   AZIZA: 2.40(3.23%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.50(0.00%)   BPC: 3.80(%)   GMC: 0.80(0.00%)   GUI: 2.08(%)   ISBK: 1.15(3.36%)   ISH: 1.00( %)   JCC: 1.70(%)   JPH: 3.63( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.71(%)   NAPCO: 0.99( %)   NCI: 1.65( %)   NIC: 3.00(1.69%)   NSC: 3.07( %)   OOREDOO: 0.76( %)   PADICO: 1.03(0.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 4.14(0.24%)   PEC: 2.84(7.49%)   PIBC: 1.07( %)   PICO: 3.39( %)   PID: 1.93( %)   PIIC: 1.80( %)   PRICO: 0.30(0.00%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.16(1.75%)   RSR: 4.50( %)   SAFABANK: 0.80( %)   SANAD: 2.20( %)   TIC: 2.95( %)   TNB: 1.23(0.00%)   TPIC: 2.00( %)   TRUST: 3.00( %)   UCI: 0.43( %)   VOIC: 7.12( %)   WASSEL: 1.07(0.00%)  
11:47 صباحاً 30 تموز 2017

مشاكل وحلول دورة تبريد السيارة

وكالات - الاقتصادي - يتأثر محرك السيارة بشكل كبير بمدى كفاءة دورة التبريد الموجودة تحت غطاء المحرك، لذلك يجب مراعاة صيانتها بشكل مستمر للحصول على أفضل أداء لمحرك السيارة، ولكن هناك مجموعة من المشاكل التى تواجه دورة التبريد والتى يقدم لها خبراء السيارت حلولها وطرق علاجها.

من ضمن هذه المشاكل، حدوث سخونة مفاجئة للمحرك، وفى هذه الحالة يجب اتباع الآتى:
– تزويد مستوى المياه فى “الرادياتير”.
– إحكام شد سير المروحة.
– تغيير الوصلات التالفة الخاصة بمجرى المياه.
– غسل دورة التبريد للتخلص من الشوائب، فقد يكون مجرى المياه مسدودا فى دورة التبريد.
– استبدل الترموستات، فقد تكون لا تعمل بشكل جيد أو تعرضت للتلف.
– إعادة ضبط توقيت الإشعال.
– تعييِر مضخة المياه لأنها قد تكون تالفة أو يوجد بها تسربا.

مشكلة أخرى وهى صدور صوتا خشنا أثناء تشغيل محرك السيارة، وفى هذه الحالة يتبع الآتى:
– يتم تشحيم مضخة المياه.
– يتم تشحيم ”رومان” الدينامو أيضا.

وهناك مشكلة ثالثة تتمثل فى حدوث تسرب للمياه من المضخة: وفى هذه الحالة يتم استبدل المضخة لأن مانع التسرب الخاص بها قد يكون تالفا.

ومن أهم المشاكل المتعلقة بدورة التبريد، نقص المياه باستمرار فى الرادياتير وفى هذه الحالة يتبع الآتى:
– يتم اختبار الوصلات الكاوتش وغير التالف منها، أو لحم ”الرادياتير” إذا لزم الأمر.
– قد تحدث نتيجة وجود ترسبات من الصدأ.
– يتم اختبار مستوى الزيت ولونه داخل ”الكرتير” فإذا كان لونه قاتما فهذا يدل على تلف ”الجوان” فيجب تغييره.

Loading...