شركات الطيران ستحتاج إلى 637 ألف طيار خلال 20 عاماً
ABRAJ: 2.08(%)   AHC: 0.80(%)   AIB: 1.13(0.89%)   AIG: 0.17(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.30(%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.73(%)   ARKAAN: 1.30(0.76%)   AZIZA: 2.67(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(%)   BPC: 3.80(4.11%)   GMC: 0.79(%)   GUI: 2.08(%)   ISBK: 1.14(0.00%)   ISH: 1.00(0.00%)   JCC: 1.62(1.25%)   JPH: 3.58(0.00%)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.65( %)   NIC: 3.00( %)   NSC: 2.95( %)   OOREDOO: 0.74(0.00%)   PADICO: 1.01(0.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.94(1.03%)   PEC: 2.84(7.49%)   PIBC: 1.10(1.85%)   PICO: 3.39( %)   PID: 1.90( %)   PIIC: 1.80( %)   PRICO: 0.30(0.00%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.08( %)   RSR: 4.50( %)   SAFABANK: 0.72(0.00%)   SANAD: 2.20( %)   TIC: 2.95( %)   TNB: 1.17( %)   TPIC: 1.95(2.50%)   TRUST: 2.99( %)   UCI: 0.40( %)   VOIC: 5.29( %)   WASSEL: 1.02(0.00%)  
7:39 مساءً 25 تموز 2017

شركات الطيران ستحتاج إلى 637 ألف طيار خلال 20 عاماً

وكالات - الاقتصادي - ستحتاج شركات الطيران إلى 637 ألف طيار في السنوات العشرين المقبلة لمواكبة النمو في قطاع الطيران الدولي، حسبما ذكرت شركة «بوينغ» الأميركية لصناعة الطيران في تقرير سنوي.


وارتفع تقدير الشركة الأخير عن الحاجة للطيارين بـ3.6 في المائة من تقرير العام الماضي.


وستحتاج شركات الطيران في منطقة آسيا - المحيط الهادي وحدها 253 ألف طيار جديد، وهو ما يمثل ثلث العدد المطلوب، بحسب التقرير الذي أعده قسم الخدمات الدولية في الشركة.


وقدرت الشركة احتياج شمال أميركا إلى 117 ألف طيار وأوروبا إلى 106 آلاف طيار في الفترة من 2017 وحتى 2036.


وتوقع التقرير الحاجة إلى 648 ألف فني جديد في قطاع صيانة الطائرات، بتراجع قدره 4.6 في المائة عن تقدير العام الماضي بسبب تخفيض ساعات الصيانة المطلوبة من «بيونغ 737 ماكس».


وبالنسبة لأطقم الرحلات، ذكر التقرير الحاجة إلى توظيف 839 ألف مضيف جوي حتى عام 2036، منهم 173 ألفاً في منطقة آسيا - المحيط الهادي، و173 ألفاً في أوروبا، و154 ألفاً في شمال أميركا، و96 ألفاً في الشرق الأوسط.


والشهر الماضي، ذكرت دراسة من شركة «سي آيه إي»، المتخصصة في تدريبات الطيران المدني، أن شركات الطيران ستحتاج 255 ألف طيار إضافي خلال السنوات العشرة المقبلة.
ويحذر عدة خبراء من أن شركات الطيران ستواجه قريباً نقصاً في عدد الطيارين.

Loading...