8 أسرار لا يريدك الطيار أن تعرفها
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.15(2.54%)   AIG: 0.17(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.61(0.38%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.94(3.30%)   ARKAAN: 1.32(0.00%)   AZIZA: 2.75(4.84%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.50(%)   BPC: 4.00(2.44%)   GMC: 0.79(%)   GUI: 1.99(%)   ISBK: 1.41(2.76%)   ISH: 1.10(%)   JCC: 1.59( %)   JPH: 3.83( %)   JREI: 0.28( %)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47( %)   NAPCO: 1.03( %)   NCI: 1.76(%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.83(1.22%)   PADICO: 1.00(0.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 4.00(0.00%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.13(0.00%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(0.00%)   PRICO: 0.28(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.13(%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.70(4.48%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.20(%)   TPIC: 1.90(%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.37(%)   VOIC: 7.64(4.95%)   WASSEL: 1.00(0.00%)  
7:31 مساءً 22 تموز 2017

8 أسرار لا يريدك الطيار أن تعرفها

وكالات - الاقتصادي - الطيارون ومضيفات الطيران يعرفون الكثير من التفاصيل عن الرحلات الجوية والتي لا يدركها الكثير من المسافرين. وهنا بعض تلك الأسرار التي لا يعلنونها بحسب ما نشره موقع "بزنس إنسايدر".

الطيار لا يأكل الطعام نفسه مثل المسافرين

وجبات الطيارين تكون خاصة، لضمان أنهم لن يمرضوا في حال تعرضت وجبات المسافرين للتلوث خلال الشحن.

مياه الصنبور قد تكون قذرة

وجدت دراسة أن واحدة من كل ثماني طائرات تخفق في معايير سلامة المياه، وذلك لأن المكانين المخصصين لتفريغ المراحيض وملء مياه الشرب قريبان من بعضهما، ما يمكن أن يسبب التلوث، ولهذا السبب فإن مضيفات الطيران لا يشربن الشاي أو القهوة على متن الطائرة.

أقنعة الأوكسجين تدوم 15 دقيقة فقط

ربع ساعة بالكاد تكفي حتى يتمكن الطيارون من النزول إلى ارتفاع أخفض حيث يمكن للناس أن يتنفسوا بشكل طبيعي.

نسيان إيقاف تشغيل شارة "اربط الحزام"

أحياناً يتركون شارة "اربط الحزام" مضاءة رغم عدم الحاجة لها، وذلك بسبب النسيان، لكن يمكنك التجول في المقصورة طالما أنه لا توجد مطبات كبيرة.

التقليل من شأن المشاكل

لن يقول الطيار إن الرؤية منعدمة، بل سيقول إن هناك بعض الضباب، وعندما يقول إن هناك تأخيراً لأسباب تقنية، فهذا قد يعني أن شيئاً ما قد انكسر، وهذا لا يعني بالضرورة أنه يكذب، إلا أنه يريد الحفاظ على هدوء الركاب.

البرق يضرب الطائرات معظم الوقت

يضرب البرق كل طائرة مرة واحدة على الأقل سنوياً، لكنها بنيت لتتحمل ذلك.

بنادق في قمرة القيادة؟

بعض الطيارين يحملون بنادق في قمرة القيادة، فبعض البروتوكولات تسمح بذلك

غفوة

كما أن الطيار يمكن أن يأخذ غفوة خلال الرحلة وداخل القمرة، فالعديد من الوظائف أصبحت تعمل من خلال الحاسوب، فيمكن للطيارين أخذ قسط من الراحة ما بين الإقلاع والهبوط.

Loading...