دراسة علمية: الهواتف الذكية تزيد معدلات «قمل الرأس» بين التلاميذ
ABRAJ: 2.08(%)   AHC: 0.80(%)   AIB: 1.08(%)   AIG: 0.17(0.00%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(0.00%)   APIC: 2.30(%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.70(%)   ARKAAN: 1.31(0.76%)   AZIZA: 2.67(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(0.00%)   BPC: 3.80(%)   GMC: 0.80(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.13(%)   ISH: 1.00( %)   JCC: 1.50(7.41%)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.65( %)   NIC: 3.00( %)   NSC: 2.95( %)   OOREDOO: 0.72(1.37%)   PADICO: 1.01(0.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 4.00(0.25%)   PEC: 2.84(7.49%)   PIBC: 1.10( %)   PICO: 3.39( %)   PID: 1.90( %)   PIIC: 1.80( %)   PRICO: 0.30( %)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.08(0.00%)   RSR: 4.50( %)   SAFABANK: 0.69( %)   SANAD: 2.20( %)   TIC: 2.95( %)   TNB: 1.17( %)   TPIC: 1.95( %)   TRUST: 2.99( %)   UCI: 0.40(0.00%)   VOIC: 5.29( %)   WASSEL: 1.02(0.00%)  
9:15 صباحاً 08 تموز 2017

دراسة علمية: الهواتف الذكية تزيد معدلات «قمل الرأس» بين التلاميذ

وكالات - الاقتصادي - اظهرت دراسة بريطانية حديثة أن الهواتف المحموله تزيد من معدلات «قمل الرأس» بين تلاميذ المدارس، إذ إن تجمع الأطفال في مجموعات حول هواتفهم المحمولة عند التقاط الصور بطريقة «سيلفي» يسمح للحشرات بالانتقال من رأس طفل إلى رأس طفل آخر، وفقًا لصحيفة «صن» البريطانية.


وأظهرت الدراسة التي أجريت على 200 من المراهقين أن مَن يستخدمون الهواتف المحموله وأجهزة «تابلت» كانوا معرضين لاحتمال الإصابة بقمل الرأس بنسبة الضعف مقارنة بمَن لا يستخدمون هواتفهم المحمولة في تجمعات.


ويقول د. تيس ماكفرسون، من مستشفيات جامعة اكسفورد أ اتش اس: «بالمقارنة بالنسب السابقة فإن الأرقام الحالية أعلى بكثير، ما يدل على أن ما يقرب من نصف الأطفال قد أصيبوا بها خلال الخمس سنوات الأخيرة، وهذا قد يكون صادمًا للآباء والأمهات».


وأضاف د. ماكفرسون: «لكن هذا ليس شرطًا أساسيًا بل عامل من العوامل التي يعتبر أهمها إهمال النظافة الشخصية».


وقال د. ماثيو غاس، من الجمعية البريطانية لأطباء الأمراض الجلدية «إن قمل الرأس مرض صعب التعامل معه من قبل الأبناء والآباء على السواء، ويأخذ كثيرًا من الوقت للعلاج، لذا فمن الأفضل الوقاية من المرض خير من علاجه»

Loading...