نصائح مهمة قبل شراء كفرات السيارات والفرق بين الاصلي والتقليد
ABRAJ: 2.08(%)   AHC: 0.80(%)   AIB: 1.18(1.72%)   AIG: 0.18(5.26%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.29(%)   AQARIYA: 0.82(%)   ARAB: 0.80(%)   ARKAAN: 1.33(0.75%)   AZIZA: 2.48(3.33%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.50(0.00%)   BPC: 3.80(1.81%)   GMC: 0.80(%)   GUI: 2.08(%)   ISBK: 1.19(0.00%)   ISH: 1.00( %)   JCC: 1.70(2.86%)   JPH: 3.63( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.71(%)   NAPCO: 0.99( %)   NCI: 1.65( %)   NIC: 2.95( %)   NSC: 3.07( %)   OOREDOO: 0.76(0.00%)   PADICO: 1.03(0.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 4.15(0.00%)   PEC: 2.84(7.49%)   PIBC: 1.07( %)   PICO: 3.39( %)   PID: 1.93( %)   PIIC: 1.80( %)   PRICO: 0.30(0.00%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.14( %)   RSR: 4.50( %)   SAFABANK: 0.80( %)   SANAD: 2.20( %)   TIC: 2.95( %)   TNB: 1.23(0.00%)   TPIC: 2.00( %)   TRUST: 3.00( %)   UCI: 0.43( %)   VOIC: 7.12( %)   WASSEL: 1.07( %)  
12:17 مساءً 25 حزيران 2017

نصائح مهمة قبل شراء كفرات السيارات والفرق بين الاصلي والتقليد

وكالات - الاقتصادي -  نصيحه لا تأخذ منك غير دقائق قليله لتقرأها فلا تضيعها دون التفكر في الفائده ياشباب تحذير مهم قبل ما تغير الكفرات بالخليج بسبب حرارة الجو وخصوصا اكثر الناس يركز على الكفر الأصلي دون ما يسأل عن المواصفات وطبعا صاحب المحل “البنشر” ما يكذب خبر يعطيك اصلي لكن بمواصفات لاتتطابق اجواء ومناخنا  في السعودية او الخليج بشكل عام وطبعا يكون ارخص, وتجي انت يالحبييب ماسك الخط ومسرع وتقول الكفرات جديده وفجأه تصير الكارثة لاسمح الله

سؤال..

هل تعرفون معنا الحروف الاتية في الكفرات.J.K.L.M.N.P.Q. R.S.T.H؟

طبعا انا متأكد انكم بتقولون خرابيط 

 ما نعير اي اهتمام لهذه الرموز ما راح نستفيد من اخطاءنا السابقه

 اذا جات الرموز في الكفر

….A…..او…..B……او……C…..

ماذا تعني

ان متاكد اغلبكم غيرتو كفرات سياراتكم بدون ان تنتبهو لهذه الرموز مع انها اهم شي

طبعا انا بعطيكم شرح كامل

واتمنى ان تدعو لي

 

 

اولا معنا الحروف الني في الاعلى

J يتحمل سرعة قصوى مقدارها 100 كم/ساعة.
K يتحمل سرعة قصوى مقدارها 110 كم/ساعة.
L يتحمل سرعة قصوى مقدارها 120 كم/ساعة.
M يتحمل سرعة قصوى مقدارها 130 كم/ساعة.
N يتحمل سرعة قصوى مقدارها 140 كم/ساعة.
P يتحمل سرعة قصوى مقدارها 150 كم/ساعة.
Q يتحمل سرعة قصوى مقدارها 160 كم/ساعة.
R يتحمل سرعة قصوى مقدارها 170 كم/ساعة.
S يتحمل سرعة قصوى مقدارها 180 كم/ساعة.
T يتحمل سرعة قصوى مقدارها 190 كم/ساعة.
H يتحمل سرعة قصوى مقدارها 210 كم/ساعة.
Vr يتحمل سرعة قصوى مقدارها 210 كم/ساعة.
Zr يتحمل سرعة قصوى مقدارها 240 كم/ساعة.
V يتحمل سرعة قصوى مقدارها 240 كم/ساعة.
W يتحمل سرعة قصوى مقدارها 270 كم/ساعة
Y مفتوح اكثر من 270 كلم / ساعة

ومعنى الحروف الثانية

A…قوة تحمل حرارة مرتفعة

وهذا الذي يناسب جو السعودية

ويجب بل ويلزم في تركيب الاطار ان يكون من فئة>>A.

B…قوة تحمل حرارة معتديلة

جميع من يركب هذا النوع في السعودية يتلف في الصيف

وقد ينفجر في الخطوط الطويلة

C…قوة تحمل حررارة منخفظة جدا

وهذا لايصلح في السعودية بتاتا

وهذا النوع سبب الحوادث وهو نوع

رخيص وصاحب المحل يحذرك منه لأنه المستفيد الاول

مع انك تلقى الكفر اصلي بس عيبة >>>>>>> C

واليكم شرح مفصل اتمنا ان تستفيدو منه

معلومات عن اطارات السيارة

http://www.q8antiacc.com/allnewnews/imagnews/securedownload.jpg

 

الأمان أولاً

  Safety First

http://www.q8antiacc.com/allnewnews/imagnews/securedownload1.jpg

تلف الإطارات هو السبب الرئيس

لحوادث انقلاب السيارات على الطرق السريعة

أسباب تلف الإطارات

http://www.q8antiacc.com/allnewnews/imagnews/securedownload4.jpg

تركيب الإطارات غير الصحيحة على السيارة

(مثال : تصنيف درجة الحرارة غير مناسب)

نقص ضغط الهواء داخل الإطارات

الصيانة غير الجيدة للإطارات

كيفية قراءة

البيانات المدونة على الإطار
http://www.q8antiacc.com/allnewnews/imagnews/securedownload5.gif

لمساعدتك في اختيار الإطارات المناسبة لسيارتك،

سوف أشرح لك

كيفية قراءة وفهم المعلومات

المدونة على جدران الإطارات.

 

 

أولاً

نوعية الإطار

securedownload6.jpg

 

يشار إلى نوعيات الإطارات شائعة الاستخدام

بالحروف الثلاثة التالية:

P ـ الإطارات الخاصة بسيارات الركاب

LT ـ الإطارات الخاصة بالشاحنات الخفيفة

C ـ الإطارات الخاصة بالشاحنات التجارية الكبيرة

في هذا المثال، الإطار خاص بسيارات الركاب.

ثانياً

عرض الإطار/ نسبة الإرتفاع إلى العرض

http://www.q8antiacc.com/allnewnews/imagnews/securedownload7.jpg

 

يقاس عرض الإطار بالمليمتر

نسبة الإرتفاع إلى العرض هي النسبة بين مقطع

الإرتفاع و مقطع العرض للإطار.

في هذا المثال،

عرض الإطار و نسبة الإرتفاع إلى العرض هما 215/56.

Loading...