أشهر أعطال بالسيارات والقطع المسئولة عن كل عطل
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.07(%)   AIG: 0.16(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.23(1.36%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.84(1.18%)   ARKAAN: 1.29(0.00%)   AZIZA: 2.84(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.48(0.67%)   BPC: 3.73(3.04%)   GMC: 0.79(3.95%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.10(0.00%)   ISH: 1.00(2.04%)   JCC: 1.52(0.65%)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(%)   NIC: 3.00(0.00%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.80(0.00%)   PADICO: 1.00(0.99%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.92(0.76%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.05(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.06(0.00%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.65(%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.21(0.83%)   TPIC: 1.95(0.00%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(0.99%)  
11:33 صباحاً 22 حزيران 2017

أشهر أعطال بالسيارات والقطع المسئولة عن كل عطل

وكالات - الاقتصادي - صيانة السيارات، عالم كبير ملئ  بالكثير من المعلومات المجهولة ، والتي لا يعرفها الكثيرون، وعادة ما تشير أعطال السيارة، إلى تلف أحد الأجزاء الداخليه للسيارة، أو انتهاء العمر الإفتراضي لها .

 لذلك ومن خلال التقرير التالي ، سنتحدث عن أشهر الأعطال التي تصيب السيارات ، والقطع التي يجب تغييرها على في حال ظهور علامات تلفها أثناء القيادة ، فقط من خلال السطور التالية :

العطل : إصابة محرك السيارة بالرعشة أو الاهتزاز، وخاصة في حال وقوف السيارة ، أو السير على السرعات البطيئة .

السبب :  والسبب في ذلك ، يرجع إلى تلف القواعد الخاص بمحرك السيارة ، ومن أبرز الأسباب التي تؤدي ، إلى تلف هذا الجزء الهام في السيارة، هو قيادة السيارة بسرعة كبيرة ، وخاصة بالطرق التي يوجد بها مطبات صناعية، الأمر الذي يساهم في إضعاف كراسي المحرك ، ومن ثم تعرض هذه الأجزاء إلي التكسر والتلف .

 العطل  :  صدور أصوات طقطقة أو تخبط ، عند تغيير إتجاه عجلة القيادة ، وخاصة إذا كانت السيارة في حالة وقوف السيارة.

السبب :  ويرجع السبب وراء هذا حدوث هذا الأمر ، إلى تلف قطعة تسمى ” ترس الاسكترا “ في السيارة ، وهو عبارة عن ترس صغير الحجم، يوجد بداخل عجلة القيادة في السيارة ، ويحتاج لتغييره الاستعانة بأحد المتخصصين، في مجال صيانة السيارات .

العطل : عدم اتزان السيارة أثناء السير ، والتوجه يمنياً او يساراً بشكل عشوائي ، ويظهر هذا الأمر بشكل واضح ، عند ترك عجلة القيادة أثناء السير، أو عند القيادة على سرعات كبيرة

السبب :  وعن السبب وراء حدوث هذا الأمر في السيارات ، فيرجع إلى وجود مشكلة في نظام التعليق في السيارة ، و ربما تحتاج السيارة إلى تغيير، ما يسمى بــ جلب المقصات أو المساعدين في السيارة .

العطل : وجود صعوبة عند الضغط على دواسة الفرامل ( المكابح) في السيارة :

السبب : عن السبب وراء حدوث هذا الأمر ، فيرجع إلى تلف قطعة بداخل السيارة ، تسمى ” السيرفو ” ، وهذه القطعة عبارة عن موتور صغير الحجم ، متصل بدائرة الكترونية ، تعمل على التحكم بدورانعمود الكرنك، و يؤدي تلف هذه القطعة إلى صعوبة الضغط ، على دواسة الفرامل (  المكابح ) في السيارة .

العطل :  استهلاك السيارة مزيد من الوقود أثناء القيادة

السبب :  عن السبب في حدوث هذا الأمر ، فهناك ثلاثة قطع بالسيارة ، عند تلف إحداهما ، فيؤدي ذلك غلى حدوث هذه المشكلة في السيارة ، وهذه القطع هم ، حساس الشكمان في السيارة أو الأسلاك الخاصة بالبوجيهات ( شمعات الاحتراق )  في السيارة ، أما عن القطعة الثالثة ، فهي ”  كابلات الانجيكش ”  في السيارة ، لذلك في  حال التعرض إلى هذه المشكلة ، لذلك ينصح بسرعة فحص تلك الأجزاء بالسيارة .

العطل :  صدور أصوات غريبة عند تغيير السرعات بناقل الحركة في السيارة

 السبب :  فيرجع السبب في حدوث هذا الأمر ، إما إلى نقص مستوى زيت ناقل الحركة في السيارة ، أو تلف زيت ناقل الحركة بالسيارة ، وامتلائه بالشوائب ، في كلتا الحالتين ، ينصح بتغييره على الفور، لتجنب تعرض ناقل الحركة في السيارة لمزيد من الأعطال .

العطل : ضعف في عزم محرك السيارة ، بالإضافة إلى ظهور تقطيع أثناء القيادة

السبب :  فيرجع السبب وراء حدوث هذا الأمر، هو تلف البوجيهات أو ما تسمى بشمعات الاحتراق في السيارة .

Loading...