وكالات - الاقتصادي - يلعب الزيت في المحرك دوراً مهماً وأساسياً خصوصاً وأنه يسمح للمكينة بالعمل لمدة طويلة جداً. وكي يصار إلى تحريك الزيت من الضروري أن يتواجد في منظومة السيارة مضخة من شأنها نشر الزيت في كل أجزاء المكينة.
هذه القطعة المهمة تسمح للزيت بأن يتحرك نحو المكابس وأعمدة الحدبات وهذا أمر مهم لأنه كما ذكرنا عدم تواجد هذه المادة اللزجة سوف يجعل المحرك يعمل لفترة زمنية قصيرة جداً قبل أن يتعطل بشكل تام.
وككل قطع السيارة تتعرض مضخة زيت المحرك للأعطال وهذا أمر غير محبب على الإطلاق من هنا من الضروري أن تبقى الطرمبة تعمل بالشكل المطلوب كي تحافظ على سيارتك من الأعطال.
من الضروري عزيزي القارئ ولو بدأ محرك سيارتك يعاني من تخبط أن توقف السيارة على الفور، حيث أن هذه الحالة قد تكون مؤشر على تعطل مضخة الزيت.
إذا رافق الحالة الأول ظهور لمبة الزيت الحمراء عليك أن تعرف بأن مشكلة ما قد طرأت في محركك فإما نقص من الزيت كلياً أو أن مضخة الزيت قد طالتها الأعطال.
أما ولو ارتفعت درجة حرارة المحرك إلى جانب المؤشرين المذكورين فعليك أن تعرف عزيزي القارئ بأن مضخة الزيت لم تعد تعمل بالشكل المطلوب وقد تعطلت.
إذا كان يوجد في طبلون سيارتك مؤشر ضغط زيت المحرك عليك أن تراقبه، فلو كان متدني من الضروري أن تعلم بأن المضخة لم تعد تعمل.
إنتبه من المؤشرات التي ذكرناها كي لا تعرّض سيارتك للمشكلات التي قد تقضي على محركها.